وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تبحث استعداداتها للعام الدراسي الجديد

نشر بتاريخ: 04/08/2011 ( آخر تحديث: 04/08/2011 الساعة: 09:48 )
اريحا- معا- بحث مدير التربية والتعليم في اريحا أ.محمد الحواش مع رؤساء الأقسام في المديرية الاستعدادات للعام الدراسي القادم 2011-2012 وذلك بحضور النائب الفني بسمات سالم والإداري خضر أبو بشارة ورؤساء الاقسام، حيث تم بحث عدة قضايا تخص الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد .

وقد رحب مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد الحواش في بداية الاجتماع بالحضور وهنئهم بحلول شهر رمضان معبراً عن سعادته بجميع الجهود التي بذلت في سبيل إنجاح امتحان الثانوية العامة والنتائج التي حققها طلبة الثانوية العامة في محافظة أريحا، مشيداً بدور طواقم مديرية و التي عملت في امتحان الثانوية العامة.

كما تحدث الحواش عن الاختبارات الوطنية الموحدة وأهميتها على العملية التعليمة ونتائج هذه الاختبارات بالإضافة إلى المخيمات والأندية والمراكز الصيفية و التي نفذتها مديرية التربية والتعليم في العطلة الصيفية.

كما وأشار الحواش إلى التشكيلات المدرسية للعام الدراسي القادم والتي تشهد نقص في عدد المراكز التعليمية على مستوى وزارة التربية و التعليم.

بدورها أشارت النائب الفني بسمات سالم إلى أهمية تلمس احتياجات المدارس قبل بداية العام الدراسي الجدي ومراعاة تنقلات المعلمين وفق رؤية المشرفين التربويين في الميدان، كما تحدثت سالم عن الأندية الصيفية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي ومدى الفائدة المرجوة منها.

بدوره تحدث النائب الإداري خضر أبو بشارة عن التشكيلات المدرسية الجديدة وعن أعمال الصيانة والتي تنفذ في مدرسة بدو الكعابنة بتمويل من الإغاثة الإسلامية الفرنسية ومشاريع تأهيل وصيانة المدارس في المحافظة بشكل عام .

كما تم بحث أهمية تكامل الأدوار والتشبيك في العمل بين الأقسام المختلفة في المديرية .واستكمال اعمل لجنة الأثاث المدرس بالإضافة إلى تحديد موعد تقديم الإكمال ب 14/8/2011 و حتى 24/8/2011 حيث سيتقدم لامتحان الإكمال 120 طالبا وطالبة ممن تنطيق عليهم الشروط.