وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اقتحام سجن ايشل وعقوبات على أسرى شطة

نشر بتاريخ: 04/08/2011 ( آخر تحديث: 04/08/2011 الساعة: 15:44 )
رام الله-معا- أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين أن قوات "دروس" القمعية قامت باقتحام سجن أيشل في بئر السبع 288 أسيرا، الساعة الخامسة مساءا واقتحمت غرف 5 +10 بطريقة همجية واستفزازية وأجرت تفتيشا واسعا استمر حتى الساعة الرابعة صباحا، جرى خلال ذلك تحطيم محتويات الأسرى وعاثوا فسادا فيها مما أدى الى قيام الأسرى بالدق على البواب احتجاجا على هذا الأسلوب الوحشي.

وأفاد السير نهاد عصام شريف أبو كشك 31 عاما المحكوم مؤبد وعشر سنوات لمحامي الوزارة نزيه العلمي أن إدارة السجن قامت بعقاب الأسيرين مجدي عمرو ومحمد أبو طبيخ في الزنازين الانفرادية، وفرضت عقوبة على المعتقلين بالحرمان من الزيارات لمدة شهر ومنع زيارات الغرف لمدة أسبوع وسحب جميع الشواهد الموجودة في القسم وكذلك سحب جميع القشاطات والمكانس.

وقال أن أسرى غرفتي 5+10 تم معاقبتهم منع الزيارات لمدة شهرين، والحرمان من استلام الكنتين لمدة شهرين أيضا.

ومن جهة أخرى فرضت إدارة سجن شطة سلسة من العقوبات على عائلات أسرى يقبعون في السجن على أثر إدعاء إدارة السجن بضبطها أجهزة خلوية مع عائلات الأسرى خلال الزيارات، وشملت العقوبات اعتقال عدد من عائلات الأسرى وتوقيفهم.

وقالت محامية الوزارة شيرين عراقي التي زارت الأسرى في سجن شطة أن عائلات الأسرى الذين تم اعتقالهم وفرض عقوبات عليهم هم:
1- والدة السير عنان الشلبي، فرضت عليه كفالة مالية بقيمة 10000 شيقل لحين المحكمة، ومنع زيارة ابنها لمدة عشر سنوات.
2- عائلة الأسير جواد الشلختي، عوقبت بمنع زيارة لمدة 15 سنة إضافة الى كفالة مالية بقيمة 10000 شيقل.
3- عائلة الأسير علي سعيد، منع زيارة لمدة سبع سنوات وكفالة مالية بقيمة 10000شيقل لحين المحكمة.

وقالت المحامية عراقي أن إدارة سجن شطة بدأت بفرض عقوبات على الأسرى بسبب قيامهم بتقديم التماسات وشكاوي ضد إدارة السجن احتجاجا على الإجراءات والعقوبات الأخيرة بحقهم مثل منع التعليم وإدخال الكتب ومنع الزيارات والعزل الانفرادي والإهمال الطبي بحق الأسرى المرضى.

وقالت أن إدارة السجن هددت الأسرى الذين يرفعون شكاوي بنقلهم من السجن وزجهم في زنازين انفرادية، وحرمانهم من الزيارات كجزء من الضغط عليهم لسحب هذه الشكاوي.