وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير خارجية سوريا المعلم خلال لقائه القدومي يؤكد دعم بلاده لتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية

نشر بتاريخ: 15/10/2006 ( آخر تحديث: 15/10/2006 الساعة: 00:01 )
بيت لحم -معا- أكد وزير الخارجية السورية وليد المعلم خلال لقائه رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية فاروق القدومي أن سوريا تشجع الحوار وتدعم تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية تضم مختلف القوى.

واكد المعلم خلال لقائه القدومي على تشجيع سوريا للحوار بين الفصائل الفلسسطينية ودعمها تشكيل وحدة وطنية تضم مختلف القوى الفلسطينية.

من جهته، شدد القدومي على أهمية استمرار الدعم العربي للقضية الفلسطينية لتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني وتطلعاته المشروعة في إنهاء الاحتلال وضمان حق العودة وإقامة دولته المستقلة.

وأضاف إنه بحث مع المعلم الأوضاع المتردية في الأراضى الفلسطينية المحتلة وضرورة التوصل إلى وفاق وطني بناءا على الوثيقة الوطنية، مطالبا ببذل المزيد من
الجهود في سبيل ذلك.

وأشار القدومي إلى الضغوط التي تمارس على الفلسطينيين مؤكدا أن إسرائيل تستغل التوتر القائم بين الفلسطينيين حاليا ، معربا عن أسفه من أن أوروبا تتخذ قرارات ولا تنفذها .

وقال " إنه لا بد من وفاق وطني وخاصة بين فتح وحماس ولا يجوز أن يكون هناك إقتتال فهذا علامة سيئة في حياة النضال الفلسطيني ويجب أن لا نكون تحت الضغط الأمريكي لأن الولايات المتحدة هي وكيل غير نزيه وإسرائيل لا تريد السلام فلماذا الاقتتال ".

وأكد رئيس الدائرة السياسية فى منظمة التحرير الفلسطينية "فاروق القدومى" أنه لا يسمح بأن يكون الاقتتال عرضة للتأثيرات الخارجية، نافيا وجود أي تدخل سوري في الشئؤن الفلسطينية.مشيرا إلى أن الحوار بين فتح وحماس في الداخل إستطاع التوصل إلى نتائج جيدة.

وأضاف "أنه سيعقد إجتماع بعد عيد الفطر يضم جميع الفصائل الفلسطينية ، حتى يمكن التوصل الى حكومة وحدة وطنية.

وكان القدومي وصل الجمعة إلى دمشق والتقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل والأمين العام لجبهة النضال الفلسطيني خالد عبد المجيد ومسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر الطاهر.

وفي الوقت ذاته بحث وزير الداخلية السورية بسام عبد المجيد مع نظيره الفلسطيني سعيد صيام السبت في التعاون بين البلدين في مجال تدريب كوادر الشرطة.

وبحث عبد المجيد مع صيام في التعاون بين وزارتي الداخلية في البلدين بما فيه تدريب الكوادر في الشرطة. كما جدد دعم سوريا لصمود الشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية.

من جهته، عبر الوزير الفلسطيني الذي وصل الجمعة إلى دمشق قادما من طهران للمشاركة مع فاروق القدومي في المباحثات بين حركتي فتح وحماس في العاصمة السورية عن شكره والشعب الفلسطيني للدعم الذي تقدمه سوريا للقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية في المنطقة