وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشرات الاف المتظاهرين اليهود يرفعون يافطة : نتانياهو مثل الاسد ومبارك

نشر بتاريخ: 05/08/2011 ( آخر تحديث: 05/08/2011 الساعة: 20:48 )
بيت لحم- معا- اعلن الجيش الاسرائيلي نيته عدم طلب ميزانيات اضافية وتجميد الخطة التطويرية السداسية للسنوات المسماه بخطة "حلميش" التي اعدها رئيس الاركان الجديد بني عنتس والممتدة على الفترة الواقعه ما بين 2012-2018 وفقا لما اوردته صحيفة يديعوت احرونوت الناطقة بالعبرية في عددها الصادر اليوم.

وتحتاج الخطة المذكورة وفقا للايجاز الذي قدمه رئيس الاركان قبل قرار التجميد امام المجلس الوزاري المصغر للشؤون الامنية والسياسية الذي اقر بدوره مبادئها الاساسية الى 6 مليارات شيقل على الاقل مقسمة على مدى السنوات الست التي تشكل عمر الخطة.

وتشكل الزيادة التي كان ينوي الجييش الاسرائيلي طلبها لتنفيذ خطته ما نسبته 2% من الميزانية الامنية الكلية التي من المتوقع ان يصل حجمها وفقا للمصادر الاسرائيلية الى 300 مليار شيكل خلال السنوات الست المذكورة .

وستعمل القيادة العسكرية الاسرائيلية خلال الايام القادمة على شرح تداعيات وتبعات تجميد الخطة ووضع الحكومة في صورتها علما بان قرار التجميد يقضي بالعمل على اعداد ميزانية الجيش لعام 2012 فقط انتظارا لتطورات الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

ووفقا للصحيفة يسمح تطبيق خطة تطويرية لعام واحد كما هو مطروح حاليا بدلا عن الخطط متعدد السنوات بالحفاظ على عناصر القوة الموجودة والقائمة لكنها تعيق الاستعداد للتهديدات المستقبلية خاصة في مجال تطوير وشراء الاسلحة والمنظمات القتالية.
|140249|