وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد بيت لقيا يتفوق على أبناء القدس

نشر بتاريخ: 05/08/2011 ( آخر تحديث: 05/08/2011 الساعة: 22:34 )
رام الله- معا- فراس عاصي- في مباراة ودية بكرة القدم استضاف نادي اتحاد بيت لقيا مواليد1994 يوم الخميس بعد الإفطار شقيقه نادي أبناء القدس مواليد1992 على ملعب بيت لقيا وانتهى اللقاء بفوز بيت لقيا بأربعة أهداف لهدف.

ويعتبر هذا أول لقاء يجريه اتحاد بيت لقيا على ملعبه ليلاً,حيث كان نظام الإضاءة في الملعب معداً فقط لإجراء التدريبات ولكن إدارة النادي استطاعت ضمن الإمكانيات المتواضعة للنادي إجراء بعض الإضافات على نظام الإضاءة حتى أصبح ممكناً إجراء المباريات ليلاً .

بدأ اللقاء بندية عالية , حيث قدم الفريقان أداء أبهر الجماهير التي حضرت اللقاء . وتميزت البداية بهجمات متبادلة مع أفضلية نسبية لبيت لقيا الذي استطاع تهديد مرمى الأبناء في الدقيقة 6 إثر هجمة منظمة ليستلم الكرة اللاعب أحمد عاصي( العائد للمستطيل الأخضر بعد تماثله لشّفاء) داخل الصندوق على الجبهة اليسرى حيث تلاعب بالدفاع وسدد كرة زاحفة صدها حارس الأبناء وتلاها كرة زاحفة أخرى سددها اللاعب محمود حمد تألق حارس الأبناء بصدها . رد الأبناء على ذلك بهجمة سريعة وسدد الأبناء من داخل الصندوق ولكن الكرة مرت من فوق العارضة .

بعدها استطاع ناشئو المارد اللقياني فك شيفرة الأبناء في الدقيقة 20 بعرضية اللاعب علي مفارجة على الجبهة اليسرى استغلها اللاعب سند موسى برأسية متألقة سكنت الشباك معلناً عن الهدف الأول لبيت لقيا . مكّن الهدف لاعبو المارد اللقياني من بسط السيطرة المطلقة على جبهة الأبناء وأثمر ذلك في الدقيقة 27 حيث وصلت الكرة لعلي مفارجة المرابط على الجبهة اليسرى حيث تلاعب بالدفاع واخترق الصندوق وتوغل وسدد كرة قوسية سكنت الشباك على الزاوية اليسرى للمرمى معلناً ًالهدف الثاني لبيت لقيا .

بعد الهدف تمكن الأبناء من ترتيب صفوفهم وأخذوا بشن الهجمات دون تشكيل الخطورة حتى نهاية الشوط الأول .

في الشوط الثاني أجرى مدرب بيت لقيا رمزي عاصي تبديلاً دخل بموجبه اللاعب أسير عاصي مكان اللاعب محمود حمد وتأتي هذه الخطوة لتعزيز الدفاع اللقياني . تميزت بداية الشوط الثاني بسيطرة واضحة لأبناء القدس وكادوا من إحراز هدفهم الأول في الدقيقة 9 إثر عرضية من الجبهة اليسرى تم استغلالها وتلاعب الأبناء بالدفاع اللقياني وسدد الأبناء لينوب القائم الأيسر عن الحارس بصدها .

بعدها استمر الأبناء بالضغط على المرمى اللقياني حيث أرهق الدفاع اللقياني من شدة الهجمات ولكنه استطاع امتصاص هذه الهجمات حتى الدقيقة 27 من عمر الشوط الثاني , حيث تمكن الأبناء من فك شيفرة المارد اللقياني وأحرزوا الهدف الأول .

فتح هذا الهدف شهية الأبناء بعد التفوق الهجومي لإحراز المزيد من الأهداف وحسم اللقاء , ففي الدقيقة 35 من عمر الشوط الثاني شن الأبناء هجمة شرسة سددت صاروخية من على مشارف الصندوق تألق الحارس وجدي موسى بصدها. بعد هذه الهجمة وبعد صمود دفاع المارد اللقياني وحارسه , انقلبت الأمور رأساً على عقب نتيجة إحراز بيت لقيا الهدف الثالث وهو الهدف القاتل عن طريق اللاعب مجدي المغربي إثر تمريرة بينية من أحمد عاصي حيث تلاعب مجدي بالدفاع وسدد صاروخية سكنت الشباك.

أحبط هذا الهدف الأبناء ومكّن المارد اللقياني من إحراز الهدف الرابع من خلال تسديدة اللاعب رسلان عاصي صدها الحارس وارتدت كان لها بالمرصاد أحمد عاصي حيث سدد صاروخية سكنت الشباك.

وفي الوقت بدل الضائع تمكن الأبناء من شن هجمة شرسة حيث أخترق الأبناء الدفاع وسدد الأبناء لكنها اصطدمت بالعارضة وبهذا انتهى اللقاء .

|140270|