وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام فعاليات مخيم "أنا أقرأ ..أكتب ..ألعب"

نشر بتاريخ: 05/08/2011 ( آخر تحديث: 05/08/2011 الساعة: 22:29 )
الخليل- معا- غيث غيث- اختتم مجمع إسعاد الطفولة ومركز تنمية مواهب جيل المستقبل " شــارك" التابعان لبلدية الخليل, فعاليات مخيم أنا أقرأ .. أكتب.. ألعب .., الممول من مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (ميبي), والذي يستفيد منه (150) طفل وطفلة من كلا المركزين, وذلك تحت إشراف عشرين كادر من المتطوعين, والذي ركز على العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة وذلك من خلال زوايا مختلفة, منها الترفيهية والتربوية والتعليمية الهادفة.

الألعاب التعليمية
يهدف الى تدريب الأطفال على سرعة البديهة وعلى التناسق العقلي والجسدي, و يتم ذلك من خلال إقامة لقاءات في الألعاب التعليمية في التفكير الإبداعي في وضع الخطط الإستراتيجة للعب من أجل تحقيق الفوز, والتي تكون أحياناً بشكل فردي أو جماعي.

الرياضة
حيث تتميز هذه الزاوية بالحرية والرفاهية المطلقة للأطفال, من خلال ممارستهم للألعاب الرياضية المختلفة, منها لعبة السباحة, وذلك بتعليم الأطفال السباحة بطريقة ترفيهية بحته, حيث لا تُشعر الطفل بالخوف أو حتى القلق البسيط, داخل حوض الماء, لان الطفل يُدرك تماماً بأنه يمارس لعبة ترفيهية, وذلك من خلال كادر مختص في مركز طارق بن زياد المجتمعي, و الألعاب الأخرى, مثل لعبة كرة القدم والبرشوت, ولعبة كرة السلة وكرة الطاولة..الخ, والتي يحتضنها ستاد الحسين بن علي وصالة بلدية الخليل الرياضية.

زاوية المكتبة والكتابة الإبداعية
وتأتي هذه الزاوية من أجل إعطاء الأطفال مجموعة من القصص والروايات الهادفة, وكيفية كتابة وتأليف القصة, والخروج ببعض الإبداعات التي يحتويها كوكبة من الأطفال.

زاوية الحاسوب
ويتم فيها إقامة مجموعة من الأنشطة والفعاليات المتعلقة ببرامج الحاسوب, ومن ضمنها برنامج "تعلم مع إنتل" وذلك بالتعاون مع مركز مصادر التنمية الشبابية "مؤسسة رواد", والعديد من البرامج التعليمية والترفيهية من خلال الحاسوب.

زاوية اللغة الإنجليزية
وتأتي هذه الزاوية لما لها أهمية مستقبلية للأطفال في حياتهم المدرسية والجامعية, والتي تعمل على تشجيع الأطفال لاستخدام اللغة الإنجليزية بالجرأة وكسر حاجز الخوف عندهم من الوقوع بالأخطاء, وذلك من خلال برامج مختلفة ومن أبرزها لعبة الإنجليزية عبر الحاسوب.

زاوية التوعية
وهي من أهم الزاويا في المخيمات الصيفية, لما لها من تأثير و أهمية في حياة الطفل اليومية, حيث تتمحور حول توعية وتثقيف الأطفال في الأمور الاعتيادية التي يقوم بها الطفل في حياته اليومية, وذلك من خلال التأثير على الأطفال من عدة طرق سلسة ومفهومه يتبعها المشرف.

زاوية الدراما والمسرح
حيث تقام مجموعة من تدريبات الدراما الهادفة على خشبة المسرح, وذلك من خلال منح فرصة للأطفال للتعبير عن قدراتهم وهواياتهم, ومن اجل كسر حواجز الخوف والخجل, ويتبعها أفلام كرتونية مختلفة تُعرض يومياً على شاشة العرض في المسرح.

|140275|
زاوية الرسم والأشغال اليدوية
حيث تقام بها العديد من الرسومات, وذلك من خلال الرسم بحيث تعكس شخصية الطفل عن طريقة تعبيره بالرسم عن ما هو بداخله من خيال أو ما يفكر به بشكل إعتيادي, والأشغال اليدوية تخرج بعض الابداعات من الاطفال في عملهم وصنعهم بعض الرسومات الواقعية في حياة الطفل .

نشاطات متنوعة . .
كما يحتوي المخيم على العديد من الأنشطة الأخرى, ومنها اليوم المفتوح الذي يتنوع بجميع النشاطات, والذي يقام في صالة بلدية الخليل الرياضية وفي حديقة الزهراء التابعان لبلدية الخليل, كما تم إقامة رحلة ترفيهية, وتم عرض لمدرسة سيرك فلسطين في المجمع .

|140273|

من جانبه أكد مدير المراكز محمود أبو صبيح, عن أهمية إقامة مثل هذه المخيمات والبرامج, والتي جاءت ضمن سلسلة مخيمات التي أطلقتها مراكز البلدية لهذا الصيــف, وذلك بتوجيهات من رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي الذي أبدى كل الاهتمام لهذه المخيمات, وقدم الشكر لمبادرة (ميبي) لدعمهم هذا المشروع الحيوي للأطفال, وكذلك كل الشــكر لطاقم الموظفين والإداريين والمتطوعين المشرفين على هذه المخيمات.

|140272|