وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العشرات يتوافدون على خيمة الاعتصام بالقدس

نشر بتاريخ: 05/08/2011 ( آخر تحديث: 05/08/2011 الساعة: 23:46 )
القدس- معا- توافد العشرات من المقدسيين لأداء صلاة الجمعة الأولى في شهر رمضان الثاني على النواب المعتصمين لليوم 401 على التوالي.

وقد أم الشيخ إبراهيم عميرة حشود المصلين فيما ركز في خطبته على أهمية الدعاء واستغلال أوقات ولحظات شهر رمضان الفضيل للدعاء للنواب والوزير.

كما أشاد بصمودهم وخصهم بالذكر والدعاء وطالب المقدسيين ان"يستمطروا الرحمات" وان يطلبوا الفرج لكل المكروبين وخاصة ان آيات الدعاء جاءت في أواسط آيات الصيام وقد تطرق الى كثير من الآيات وسير الأنبياء في ان الدعاء كان وسيلة لتفريج كرباتهم.

وخاطب المعتصمين قائلا ً: "انتم يا نواب القدس حباكم الله وأكرمكم في الدفاع عن المقدسيين وفي الدفاع عن هوية القدس وعن وجودكم واقل الواجب على كل المسلمين ان يدعوا لكم وان يقفوا الى جانبكم".

|140279|

النائبان البرغوثي والحسيني يتضامنان مع النواب
توافد الى خيمة الاعتصام أعداد كبيرة من المقدسيين من الشخصيات الوطنية والاعتبارية في المدينة، وكان النائب وائل الحسيني قد تمكن من الوصول الى خيمة الاعتصام وللمرة الأولى، بعد سماح قوات الاحتلال لمن تزيد أعمارهم عن 50 عاما من الدخول الى مدينة القدس للصلاة فيها، وبعد زيارته للمسجد الأقصى المبارك وأدائه صلاة الجمعة فيها توجه الى خيمة النواب للاطمئنان على أوضاعهم، واستقبل النواب المقدسيون أيضا النائب مصطفى البرغوثي رئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية يرافقه وفد من المبادرة الوطنية الفلسطينية.

وأكد النائب البرغوثي ان هذا الصمود الأسطوري سيكتب بحروف من نور في صفحات القضية الفلسطينية المشرقة وان هذا الموقف البطولي لنواب القدس يستوجب احترام وتقدير كل فلسطيني وعربي.

الاسير المقدسي المحرر ايهاب عاشور يتضامن مع النواب المعتصمين فور الإفراج عنه
توجه الاسير المقدسي المحرر ايهاب عاشور الى خيمة الاعتصام برفقة امجد ابو عصب للتضامن مع النواب المعتصمين قبل ان يلتقي بأهله وذويه الذين كانوا ينتظرون عودته بلهفة واشتياق، ففور الإفراج عنه من سجن جلبوع وبعد عام ونصف على الاعتقال توجه الاسير المحرر لينقل رسالة من إخوانه المتروكين خلف القضبان تشد على أيد النواب المقدسيين وتحّيي صمودهم وتجدد العهد والبيعة على الوفاء حتى النصر وزوال الاحتلال، فيما شكر النواب الاسير المحرر على هذه الزيارة وتمنوا الحرية لكل الأسرى الفلسطينيين وأكدوا أنهم لن يرتاحوا حتى يتم الإفراج عن كل الأسرى في السجون وان يحيا الشعب الفلسطيني يتنشق عبق الحرية فوق أرضه التاريخية.

وفد من عشائر صور باهر يقدم وجبات الإفطار ..
استقبل النواب والوزير المهددين بالإبعاد في اليوم الـ 400 على اعتصامهم المفتوح في مقر البعثة الدولية للصليب الأحمر في حي الشيخ جراح وفدا من عشائر قرية صور باهر الذين قدموا وجبات الإفطار للنواب المعتصمين وشاركوا المعتصمين طعام الفطور في رابع أيام الشهر الفضيل، كما شارك الوفد نواب القدس المعتصمين في أداء صلاتي العشاء والتراويح التي شارك بها عدد من المقدسيين أيضا، وما تزال تشكل خيمة الاعتصام منبرا فاعلاً مع قضايا المقدسيين اليومية الفاعلة والمؤثرة.

تكريم الطالب محمد عبد القادر
تكريم الطالب محمد عبد القادر، نجل حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح، وذلك بعد نجاحه في امتحان الثانوية العامة ( التوجيهي ).

يذكر ان الطالب محمد كان في رحلة أداء مناسك العمرة حين تم تكريم طلبة التوجيهي في خيمة الاعتصام الا ان والده أصر على ان يحضر بنفسه مع أخيه عمرو فور عودته من العمرة وأن يشارك النواب المقدسيين فرحته فقام النواب بتكريمه أيضا وشكر والده على دعمه الدائم للخيمة والمعتصمين.

|140278|