وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسود العاصمة يظفرون بكأس السوبر

نشر بتاريخ: 06/08/2011 ( آخر تحديث: 08/08/2011 الساعة: 19:42 )
القدس- معا- دائرة الإعلام بالاتحاد- توج هلال القدس بأول ألقاب الموسم 2011-2012 ( كأس السوبر) اثر تغلبه على منافسه التقليدي مركز الأمعري برباعية بيضاء في المباراة التي جرت مساء الجمعة على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

هلال القدس - مركز الأمعري 4- 0

الشوط الأول:
مع انطلاقة المباراة لعب المارد الأخضر بخطة 4-5-1 بتواجد محمد السعدي في المقدمة ويسانده سليمان العبيد وعايد جمهور ومايسترو خط الوسط مؤيد سليم ، فيما اعتمد الهلال على تشكيلة 4-4-2 بقيادة مراد عليان وفادي لافي في خط الهجوم ، وبرز من الأمعري سليمان العبيد بتحركاته على الجهة اليمنى ، فيما أزعج لاعب الهلال معن جمال دفاع الأمعري.

وتقاسم الفريقان السيطرة على الملعب لكن دون تشكيل خطورة حقيقة على المرمى حتى الدقيقة 18 عندما مرر مراد عليان كرة عرضية للمندفع من الجهة اليسرى علي الخطيب ، ليطلقها يسارية صاروخية استقرت في الشباك الأمعراوية معلنةً عن الهدف الأول للهلال.

ورمى الأمعري بثقله لإحراز التعادل واستطاع الاستحواذ على وسط الملعب لكنه لم يترجم سيطرته لإهداف ، ولاحت له عدة فرص عن طريق عايد جمهور النشط والمتحرك من الجهة اليسرى لكن تسديدته مرت بجانب القائم الأيمن.

واستمر الأمعري في اعتماده على الكرات الطويلة المرسلة للاعبه سليمان العبيد الذي حاول صناعة الفرص لفريقه بكرات عرضية لم تجد اللمسة الأخيرة.

في المقابل تراجع الهلال لوسط ملعبه لامتصاص اندفاع الأمعري ، واعتمد على الهجمات المرتدة بقيادة علي الخطيب، وشهدت الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول تحصل الهلال على ضربة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء انبرى لها مراد عليان وأطلقها صاروخية لتعانق شباك الأمعري وتضاعف النتيجة بهدفين دون مقابل ، ليعلن بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط .

الشوط الثاني:
انطلاقة الشوط الثاني كانت ضعيفة من قبل الطرفين ، مع أفضلية نسبية للأمعري الذي بحث عن تقليص الفارق ، وعمل الهلال على تهدئة رتم المباراة ، وأحرز هدفا ثالثا ألغي بداعي التسلل على لاعبه فادي لافي ، ليعود الهلال ويضيف الهدف الثالث في الدقيقة 63 اثر ضربة حرة مباشرة أرسلها علي الخطيب لتجد متابعة برأسية من مراد اسماعيل.

واستسلم بعدها لاعبو الأمعري لهذه النتيجة ، ومال أداؤهم للتسرع والعشوائية ، فيما غلب الطابع الاستعراضي على أداء الهلال ، وبدأ كلا المدربان في الدفع بلاعبيه الاحتياطيين لضخ دماء جديدة للفريق ،ولكن الهلال استطاع أن يضيف الهدف الرابع في الدقيقة 88 عن طريق لاعبه محمود صلاح بعد تمريرة زميله علي الخطيب ، ولم تفصح الدقائق المتبقية عن أية فرص أو أهداف ليعلن الحكم بعدها صافرة النهاية بفوز هلال القدس بأربعة أهداف نظيفة وحصوله على لقب كأس السوبر .

وعقب نهاية اللقاء توج الرجوب فريق هلال القدس بالميداليات الذهبية وكأس البطولة، فيما نال لاعبو مركز الأمعري ميداليات المركز الثاني.

|140287|

|140286|

|140285|