وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال ترحب بتحديد موعد اجراء الانتخابات للهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 06/08/2011 ( آخر تحديث: 06/08/2011 الساعة: 11:13 )
طولكرم -معا- رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم بتحديد موعد إجراء الانتخابات للهيئات المحلية وتحديد الجداول الزمنية المتعلقة بالعملية الانتخابية، مؤكدة أن الانتخابات استحقاق وطني قانوني وديمقراطي لترسيخ القيم الديمقراطية وإفساح المجال أمام كافة المواطنين لاختيار ممثليهم في هيئاتهم المحلية .

ودعت الجبهة خلال اجتماع لها بطولكرم إلى ضرورة انتظام الانتخابات بشكل دوري وإجراءها لكافة الهيئات، وطالبت المواطنين بأوسع مشاركة في الانتخابات واختيار الأكفأ لما فيه مصالح المواطنين حيث أن وظيفة الهيئات المحلية والبلديات بالدرجة الأولى تقديم الخدمات للمواطنين وهذا يتطلب من كافة القوائم الانتخابية بان تطرح قضايا وهموم المواطنين وان تلامس أوضاعهم اليومية ومتطلباتهم للمستقبل ، وثمنت الجهود التي بذلتها لجنة الانتخابات المركزية طيلة الفترة السابقة داعية إلى المساهمة في إنجاح وتسهيل عمل اللجنة في كافة محافظات الوطن .

من ناحية أخرى دعت الجبهة الحكومة للالتزام بواجباتها تجاه الفئات الاجتماعية الفقيرة والمهمشة ومد يد العون للعائلات الفقيرة والمحتاجين وخاصة في شهر رمضان حيث تضاعفت احتياجات هذه الأسر في ظل انعدام المداخيل التي تمكنهم من العيش الكريم وتوفير لوازمهم ، وخاصة أن معدلات البطالة والفقر في ازدياد وهذا يتطلب خطة وطنية لمعالجة هاتين المشكلتين وأثارهما الاجتماعية .

كما توجهت الجبهة إلى كافة المؤسسات والميسورين إلى مساعدة الفقراء والمحتاجين والعاطلين عن العمل، مؤكدة أن للقطاع الخاص دور هام في العملية التنموية وعليه واجب اتجاه فقراء ومحتاجي شعبنا إلى جانب الدور والمسؤولية المباشرة من قبل الحكومة ومؤسساتها المعنية وفي مقدمتها وزارة الشؤون الاجتماعية .

وطالبت الجبهة بتقديم مساعدات عاجلة للمواطنين المحتاجين وعدم الانتظار أكثر في ظل الأوضاع الاقتصادية والمعيشة الصعبة التي يواجهونها .