وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنايم يدعو للمهنية في تعيين مديري المدارس داخل اسرائيل

نشر بتاريخ: 06/08/2011 ( آخر تحديث: 06/08/2011 الساعة: 12:43 )
القدس - معا - دعا عضو الكنيست عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم من القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير، في جلسة للجنة التربية البرلمانية هذا الأسبوع إلى ضرورة تغيير معايير تقييم أداء مديري المدارس والطريقة التي يتم فيها اختيارهم لمناصبهم.

وأكد غنايم خلال حديثه في جلسة لجنة التربية البرلمانية التي هو عضو فيها، أن وزارة التربية الاسرائيلية تقيس مدى نجاح مديري المدارس وفقا لنتائج الامتحانات المختلفة ووفقا لنسبة النجاح والعلامات. وباعتقادي يجب إدخال معايير أخرى لتقييم عمل الإدارة، على رأسها تقليل نسبة العنف، ومدى النظام في المدرسة.

وشدد النائب غنايم في كلمته على أهمية الطريقة التي يتم بواسطتها تعيين مديري المدرسة، وأشار إلى التدخلات غير المهنية في عملية تعيينهم، ودعا النائب غنايم إلى تعيين المديرين وفقا لكفاءاتهم وقدراتهم المهنية، وليس وفقا لأي اعتبار آخر.

وأكد غنايم أن مدير المدرسة هو القائد التربوي، وبإمكانه أن يبني كما أن بإمكانه أن يهدم، وكل ذلك متعلق بمدى كفاءته وقدراته المهنية، وكذلك بأسلوبه الإداري واحترامه لأعضاء الهيئة التدريسية.

يذكر أن لجنة التربية البرلمانية بحثت في جلستها هذه اقتراح قانون يقضي بتنظيم عمل مديري المدارس ويحدد دور المدير ومسؤوليته؛ لأن الموضوع إلى الآن غير منظم.