وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التجمع الاعلامي يرصد 15 انتهاكا بحق الصحفيين في شهر تموز

نشر بتاريخ: 06/08/2011 ( آخر تحديث: 06/08/2011 الساعة: 13:13 )
غزة-معا- رصد التجمع الإعلامي الفلسطيني 15 انتهاكا بحق الصحفيين الفلسطينين توزعت ما بين الاعتقال والاعتداء على الصحافيين ومنع عدد منهم من السفر للخارج.

وقال التجمع في تقرير الشهري حول الانتهاكات الواقعة بحق الصحفيين أن شهر تموز مايو الفائت شهد تصعيدا ملحوظا في انتهاك الحريات الإعلامية واستهداف الصحافيين والطواقم الإعلامية من قبل سلطات الاحتلال بالمقابل، سجل شهر تموز الفائت تراجعا ملموسا بالانتهاكات التي ارتكبتها الأجهزة الأمنية في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة جراء الانقسام الفلسطيني.

واستنكر التجمع الإعلامي بشدة الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين والمنافية للقوانين والمواثيق الدولية مؤكدا على "حق الصحافي الكامل في تغطية الأحداث" وفقا لما يضمنه له القانون الدولي الإنساني، والقانون الأساسي الفلسطيني.

وطالب التجمع بضرورة تحرك المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية لوقف هذه الانتهاكات من قبل الاحتلال وتأمين حرية العمل والتحرك للصحافيين الفلسطينيين.

وجدد التجمع دعوته بضرورة توزيع كافة الصحف الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة داعيا كافة المؤسسات الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين بضرورة التركيز على ما يجري من انتهاكات بحق مدينة القدس المحتلة وخاصة الصحفيين والإعلاميين ونوجه التحية لهم على جهودهم.

يذكر أنه بتاريخ -7-2011 أقدم مجهولون على إضرام النار بمدخل مقر وكالة معاً الإخبارية في مدينة غزة، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية طفيفة بمدخل المقر.