وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب قيس ابو ليلى يندد باعتداءات قوات الاحتلال على الصحفيين

نشر بتاريخ: 06/08/2011 ( آخر تحديث: 06/08/2011 الساعة: 13:38 )
رام الله -معا- ندد النائب قيس عبد الكريم " ابو ليلى " رئيس لجنة القضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي ، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، باعتداء قوات الاحتلال على الصحفيين والطواقم الاعلامية ، مشيرا الى ان قوات الاحتلال تهدف من خلال تلك الممارسات لطمس الحقائق ، وترهيب الصحفيين لعدم نشر حقيقة الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق المواطنين العزل في الضفة وقطاع غزة.

واشاد ابو ليلى بالدور الكبير لوسائل الإعلام والصحفيين في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي ، من خلال فضح ممارساته بحق الشعب الفلسطيني على الصعيد الدولي ، وايصال صورة المعاناه التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء استمرار الاحتلال الاسرائيلي ، وجرائمة المرتكبة بحق شعبنا .

في سياق متصل دعا النائب عبد الكريم ، الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية وقطاع غزة إلى إطلاق الحريات الديمقراطية والإعلامية في فلسطين ، ووقف ملاحقة الصحفيين والاعلاميين .

واشار ابو ليلى الى ضرورة تحرك كافة الفصائل الفلسطينية ، من اجل مساندة الصحفين والاعلاميين في ايصال الحقيقة دون تشويه ، والوقوف الى جانبهم لايصال رسالتهم بكل مصداقية وشفافية .

وطالب النائب قيس ابو ليلى بوقف ملاحقة الصحفيين أو الاعتداء عليهم على خلفية قيامهم بعملهم المهني، وإطلاق سراح أي صحفي لا يزال معتقلا على خلفية ممارسة المهنة ، إعادة فتح جميع المؤسسات الإعلامية التي تم إغلاقها خلال السنوات الماضية سواء في قطاع غزة او الضفة الغربية ، مشيرا الى ضرورة عدم التعرض للصحفيين أو تقييد عملهم أو الاعتداء عليهم أثناء قيامهم بواجبهم المهني.

وشدد النائب ابو ليلى على ضرورة العمل الجاد لصيانة حرية الإعلام والكلمة الهادفة التي تجسد إرادة الشعوب باعتبار ذلك حقًا مشروعًا للأفراد والأمم، ويجمعون الدفاع بكل الوسائل عن حرية الصحافة والإعلام الهادف.