وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاقتصاد تعقد اجتماعا مع رؤساء الغرف بالخليل لمناقشة خطة رمضان

نشر بتاريخ: 07/08/2011 ( آخر تحديث: 07/08/2011 الساعة: 14:00 )
الخليل- معا- في إطار سعيها لضبط وتنظيم السوق الداخلي قام مكتب وزارة الاقتصاد الوطني في الخليل بعقد اجتماع مع الغرف التجارية في المحافظة برئاسة ماهر القيسي مدير مكتب وزارة الاقتصاد الوطني في الخليل.

وضم الاجتماع كلاً من احمد العمري رئيس غرفة تجارة وصناعة شمال الخليل, والدكتور جلال مخارزة رئيس غرفة تجارة وصناعة جنوب الخليل, ومعتصم النتشة مدير غرفة تجارة وصناعة الخليل بحضور كلا من امجد قباجة رئيس قسم حماية المستهلك, ومحمد العطاونة مدير وحدة خدمات الأعمال, ونضال أبو عرام منسق خطة الرقابة والتفتيش في رمضان.

وتم خلال الاجتماع مناقشة سير العمل في الخطة التي كانت وزارة الاقتصاد الوطني وضعتها مسبقاً وأعرب المجتمعون عن ارتياحهم لسير العمل في هذه الخطة حيث ثمنوا دور الوزارات والمؤسسات المشاركة في الخطة لا سيما وزارتي الزراعة والصحة والضابطة الجمركية وكذلك قرار وزير الاقتصاد الوطني الدكتور حسن أبو لبدة القاضي بتحديد سعر كيلو الخبز 3.5 شيكل والجهود التي بذلتها وزارة الاقتصاد الوطني في تثبيت هذا السعر وإلزام أصحاب الأفران بذلك وكذلك أعربوا عن شكرهم وامتنانهم لأصحاب المخابز على التزامهم وتعاونهم.

وشددوا على ضرورة التزام التجار بالأسعار الاسترشادية لـ 31 سلعة التي صدرت عن وزارة الاقتصاد الوطني حيث تعهد رؤساء الغرف التجارية بتعميم هذه الأسعار على التجار كل في منطقته وحثهم على الالتزام بها.

من جهة أخرى شدد ماهر القيسي مدير المكتب على أهمية هذه الاجتماعات والتنسيق الدائم ما بين الغرف التجارية والجهات الأخرى ووزارة الاقتصاد الوطني الذي من شأنه إن يساهم بشكل فاعل في تطبيق رسالة وزارة الاقتصاد الوطني لخدمة المجتمع بما فيها حماية المستهلك وتعزيز قطاعات الأعمال خدمةً لاقتصادنا الوطني في سبيل قيام الدولة.

كما أشار كل من احمد العمري والدكتور جلال معتصم النتشة أن دور الغرف التجارية هو تنسيقي مابين الغرف التجارية ووزارة الاقتصاد الوطني وتتحمل الدور التوعوي والارشادي لأعضاء هذه الغرف لما فيه خدمة الاقتصاد الوطني والمجتمع المحلي.