وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تشكيل مجلس ادارة لمشروع "اندية صديقة للطلائع" برام الله

نشر بتاريخ: 07/08/2011 ( آخر تحديث: 07/08/2011 الساعة: 17:04 )
رام الله- معا- استمرارا للنجاح الذي يحققه مشروع "اندية صديقة للطلائع" في محافظة رام الله والبيرة قررت المؤسسات الشريكة والمنفذة للمشروع تشكيل مجلس ادارة للمشروع، والتعاون و التنسيق مع التربية و التعليم ليكون لها دور حيوي ومساهم.

وقد عقدت المؤسسات الشريكة والقائمة على المشروع اجتماعا في مقر مديرية الشباب والرياضة في المحافظة بحضور ممثلين عن هذه المؤسسات و هي: مركز معا، مؤسسة النيزك، اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، والاندية المنفذة وهي: بيت لقيا، عبوين، رافات، اتحاد بني زيد، دير ابو مشعل.

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية لمدير عام المديرية تماضر سوالمة رحبت من خلالها بالحضور و اشادت بالجهود الكبيرة التي بذلت في المرحلة السابقة، و اكدت ان المرحلة المقبلة سيكون لها نتائج افضل في سبيل تعزيز قدرات الاطفال و الطلائع في وضع الخطط و البرامج المحددة لاحتياجاتهم خاصة و ان كل مشروع يتضمن مجلس مكون من 10 مشاركين خصص لهذا الامر.

وقدم الحضور تقييما للمرحلة السابقة و عرضا للنشاطات التي تم تنفيذها و منافشة المشاكل و المعيقات التي اعترضت سير المشروع.

واقترحت الاندية المنفذة للمشروع عددا من الزوايا لاضافتها ضمن البرامج وهي: اللغة الانجليزية، زوايا ترفيهية، الدبكة، الرسم، فلوكلور ، الخطابة ، التصوير و التوثيق ، اعرف بلدك ، التاريخ الشفوي ، و العمل التطوعي.

و قد اوصى المجتمعون على عدة امور لتسهيل سير العمل و هي : ان تكوم مديرية رام الله و البيرة وسيطا بين المؤسسات الداعمة و الاندية المنفذة، و تعزيز الحوافز المالية و المكافآت المالية للعاملين ، و التعاون مع المجتمع المحلي لتقديم الدعم المادي و المعنوي للاندية.

كما تم الاتفاق على عقد اجتماع دوري بداية كل شهر، وتم تشكيل مجلس ادارة للمشروع يكون اساس عمله التحقق من سير الخطط و البرامج، وحل المشاكل والمعيقات، و متابعة التقارير، وتحديد الاحتاجات، و تفعيل التنسيق و التشاور، و يتكون المجلس من ممثلي المؤسسات الداعمة و الاندية المنفذة.

واكد الحضور على ضرورة التنسيق و التعاون مع التربية التعليم لما لها دور هام و و امتلاكها للبنية التحتية و الكفاءة البشرية.