وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشبيبة الفتحاوية تعزي بضحايا الاعتداء على شبيبة حزب العمال النرويجي

نشر بتاريخ: 08/08/2011 ( آخر تحديث: 08/08/2011 الساعة: 11:45 )
رام الله -معا- نظم وفد من قيادة شبيبة حركة فتح يوم أمس زيارة إلى شبيبة حزب العمال النرويجي " AUF " في أوسلو للتضامن مع نظيرتها النرويجية بعد الحادث الذي نفذه احد المتطرفين العنصريين والذي سقط جراءه 77 ضحية معظمهم من شبيبة حزب العمال النرويجي.

وكان في استقبال وفد شبيبة فتح السفير الفلسطيني في اوسلو ياسر النجار وطاقم السفارة الفلسطينية في النرويج.

وقد التقى وفد الشبيبة الفتحاوية بصحبة السفير النجار في مقر حزب العمال في اوسلو بعدد من قيادات شبيبة حزب العمال النرويجي برئاسة نائب رئيس الشبيبة في النرويج" ASMUND " والذي أكد امتنان شبيبة حزب العمال النرويجي لشبيبة حركة فتح على موقفها التضامني مع شبيبة الحزب واسر الضحايا وجرحى الهجوم.

واكد ان قضية فلسطين كانت على راس القضايا التي تم مناقشتها من قبل الضحايا قبل الهجوم العنصري من خلال لقاء الضحايا بوزير الخارجية النرويجي ومطالبته بدعم الحكومة النرويجية للجهود الفلسطينية بالتوجه للامم المتحدة ونيل اعتراف دولي بدولة فلسطين، مؤكدا في ذات السياق استمرار شبيبة حزب العمال في دعم الحقوق الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في التحرر والخلاص النهائي من الاحتلال.

فيما ابرق سكرتير عام شبيبة فتح حسن فرج تعازي شبيبة حركة فتح وكافة الشباب الفلسطيني لأصدقائهم في شبيبة حزب العمال النرويجي مؤكدا بان هذا الهجوم العنصري هو استهداف لكل قوى الحق المناصرة لحق الشعوب بالتحرر وتقرير المصير، فيما قام وفد شبيبة فتح بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لضحايا الاعتداء وقام بالتوقيع على سجل التعازي الخاص بالحزب.

يذكر بان شبيبة فتح ترتبط بعلاقات وثيقة مع شبيبة حزب العمال منذ سنوات طويلة وتقوم بتنفيذ العديد من المشاريع المشتركة في فلسطين والنرويج.