وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أرثوذكسي عمان ينهي تحضيراته لبطولته العربية بكرة السلة

نشر بتاريخ: 09/08/2011 ( آخر تحديث: 09/08/2011 الساعة: 11:28 )
بيت لحم- معا- أكد نادي ارثوذكسي عمان جاهزيته لاستضافة بطولة الاندية العربية الارثوذكسية التي تنطلق منافساتها غدا الاربعاء بقاعة اميل حداد برعاية ماري حداد بلقاء الافتتاح بين الارثوذكسي المنظم وسميه بيت ساحور.

اعلن ذلك رئيس النادي فوزي شنودة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر النادي لتسليط الضوء على الاندية المشاركة ونقلته صحيفة "الرأي" الاردنية.

وقال ان الهدف من تنظيم البطولة دعم صمود اهلنا في فلسطين، وتعزيزا لاواصر الاخوة بين الاندية المشاركة وهي ارثوذكسية كل من رام الله وبيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور اضافة الى النادي المنظم.

اتحاد لأندية الأرثوذكسية
من جانبه، كشف امين سر النادي د. رجائي نفاع النقاب عن توجه الاندية الارثوذكسية لاشهار اتحاد باسمها خلال اجتماع تنسيقي سيعقد على هامش البطولة.

وقال: اننا نسعى مستقبلا لتوسيع قاعدة الاندية الارثوذكسية المشاركة مستقبلا لتشمل البطولة مختلف الاندية العربية الارثوذكسية مشيرا الى ان الظروف الحالية التي تشهدها المنطقة العربية حالت دون مشاركة العديد من الاندية المماثلة في كل من مصر وسوريا ولبنان.

واضاف ان اللجنة المنظمة كانت ترغب بمشاركة ارثوذكسي الفحيص في البطولة غير ان النادي اعتذر عن عدم المشاركة.

واوضح ان فكرة انشاء اتحاد للاندية العربية الارثوذكسية هي ليست جديدة فقد ولدت هذه الفكرة منذ سنوات عديدة و»نأمل ان يرى الاتحاد النور في اقرب وقت ممكن بعد ان وجدنا رغبة عربية لدى الاندية في اشهار هذا الاتحاد من خلال العلاقات المميزة التي تربطنا بالاشقاء العرب»، مؤكدا ان النادي حريص على تنظيم هذه البطولة سنويا لتشمل السيدات ايضا لاحياءها مجددا بعد فترة توقف لاسباب عديدة منذ انطلاق النسخة الاولى عام 1999 في رام الله وكان للاردن شرف استضافة البطولة في اعوام 2001 و2003 و2007 ، وها هي النسخة الخامسة التي يحتضنها النادي بالتعاون مع اتحاد كرة السلة الذي يعتبر في مقدمة الداعمين للبطولة وقدحرص على توفير كوادره الفنية والحكام لانجاح البطولة.

واستعرض مدير البطولة سليم سماوي الترتيبات الادارية والتحضيرات التي قامت بها اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة رئيس النادي، واللجنة التنفيذية برئاسة ابراهيم عنصرة واللجنة الفنية التي تضم غالب بلعاوي ومضر مجذوب وتيسير سعادة ومحمد الحوراني ، كما تم اعتماد شعار البطولة وبرنامج الافتتاح الذي يتضمن فقرات فنية لفرقة كشافة الارثوذكسية فيما يؤدي لاعب النادي شادي فليفل قسم البطولة، منوها الى ان الحضور سيكون مجانا للجمهور،
وسيبدأ حفل الافتتاح الذي يستغرق نصف ساعة في الثامنة والنصف من مساء غد.

برنامج البطولة
يبدأ الارثوذكسي مشواره بلقاء سميه بيت ساحورفي افتتاح مباريات البطولة عند التاسعة مساء غد ، ويعقبها لقاء رام الله وبيت لحم في العاشرة والنصف.
الخميس 11 / 8 : بيت جلا × رام الله في التاسعة مساء ، بيت لحم × الارثوذكسي في العاشرة والنصف.

الجمعة 12 / 8 : بيت لحم × بيت جالا في التاسعة مساء، بيت ساحور× رام الله في العاشرة والنصف.

السبت 13 / 8 : بيت جالا × الارثوذكسي في التاسعة مساء، بيت لحم × بيت ساحور في العاشرة والنصف مساء .

الاحد 14 /8 : راحة للفرق المشاركة .

الاثنين 15 / 8 : بيت جالا × بيت ساحور في التاسعة مساء ، الارثوذكسي × رام الله في العاشرة والنصف .

السعيد: المهمة ليست سهلة
عماد السعيد مدرب ارثوذكسي عمان أكد لصيحفة "الرأي" الاردنية ان مهمة فريقه لن تكون سهلة في البطولة نظرا لقصر فترة الاعداد اضافة الى انه لم يمض اسبوع على تسلمه مهمة تدريب الفريق.

وقال : مع ذلك سأسعى وبجهود اللاعبين الذين معظمهم من الشباب لتحقيق البطولة.
وينتظم في تدريبات الفريق كل من عمر تكيدك ، شادي فليفل، شاكر العكش، تامر قطامي ، ليث العبداللات، محمد العيساوي، بسام دراج، خطاب العكش ، عبدالله عابدين ، ابراهيم ابوخضرة ، مالك كنعان، عنان المومني، ثائر ابوخضرة، منير دعيس واحمد عبيد الذي انضم الى صفوف الفريق قبل ثلاثة ايام.