وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة زكاة طوباس المركزية تنفذ مشروع الطرود الغذائية

نشر بتاريخ: 09/08/2011 ( آخر تحديث: 09/08/2011 الساعة: 11:00 )
طوباس- معا- انهت لجنة زكاة طوباس في شمال الضفة توزيع الطرود الغذائية المقدمة من البنك الاسلامي العربي، وهي عبارة عن مواد تموينية بقيمة 212 شيكل اضافة الى 3 كغم من اللحم الطازج للطرد الواحد.

وثمن مصطفى صوافطة رئيس لجنة الزكاة هذه المبادرة الخيرية من البنك الاسلامي العربي التي تأتي في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وقد تم تنفيذ هذا المشروع في لجنة زكاة طوباس المركزية باشراف مباشر من لجنة البنك الاسلامي العربي مكونة من سمير الياسيني، والحاج فايز شعبان، وعلي قلالوة، اضافة الى ادارة فرع جنين.

وقالت لجنة المساعدات في البنك المذكور ان هذه المساعدات تأتي في اطار المسؤولية الاجتماعية ، والدينية للبنك الاسلامي العربي وتعرز روح التضامن والاخوة بين ابناء المجتمع الفلسطيني ومؤسساته المالية، وهي نابعة اصلا من عمق الانتماء لديننا الاسلامي الحنيف.

من جهته اشار فواز ابودواس امين صندوق لجنة زكاة طوباس المركزية ومنسق مشاريعها، ان عدد المستفيدين بلغ 150 اسرة من الفئات المستهدفة من خدمات لجنة الزكاة.

ونوه ابودواس الى اهمية هذه المساعدات التي تسد جزءا من احتياجات اللجنة ومسؤولياتها اتجاه الاسر الفقيرة والمحتاجة في محافظة طوباس، سيما ان هذه المساعدات تأتي في شهر رمضان الفضيل الذي يترتب عليه المزيد من المصاريف، مما يزيد الأعباء المالية على الاسر المحتاجة في ظل الاوضاع الاقتصادية الحالية.

ودعا كافة المؤسسات المالية في فلسطين ضرورة الانتباه الى العمل الخيري والتعامل مع لجان الزكاة باعتبارها الجهة الأكثر قدرة على تحديد وافادة الاسر الفقيرة وباعتبارها الاطار الجامع لهذه الفئات من ابناء الشعب الفلسطيني في كافة تجمعاته السكانية في مختلف انحاء الوطن.