وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيت ساحور وعمان يزيحان ستارة افتتاح البطولة الارثوذكسية غدا

نشر بتاريخ: 09/08/2011 ( آخر تحديث: 09/08/2011 الساعة: 17:27 )
رام الله- معا- بسام ابو عرة موفد رابطة الصحفيين الرياضيين- تزاح عند الساعة الثامنة والنصف من مساء غدا الاربعاء الستارة عن البطولة الخامسة للاندية الارثوذكسية بكرة السلة التي تقام على ملاعب اميل حداد في ارثوذكسي عمان في العاصمة الاردنية.

ويقص شريط الافتتاح فريقا ارثوذكسي عمان الاردني النادي المنظم وارثوذكسي ثقافي بيت ساحور الفلسطيني, فيما يلتقي في المباراة الثانية بعدها مباشرة فريقا ارثوذكسي رام الله وارثوذكسي بيت لحم بحضور رسمي وشعبي وعلى راسهم محافظ محافظة طوباس د. مروان طوباسي وهلال بركات رئيس الاتحاد الاردني لكرة السلة وخضر دياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ورؤساء الاندية المشاركة في البطولة وارملة المرحوم اميل حداد السيدة ماري راعية البطولة.

وكانت غادرت بعثة اندية ارثوذكسية رام الله وبيت لحم وبيت ساحور ارض الوطن اليوم الثلاثاء الى العاصمة الاردنية عمان للمشاركة في البطولة التي تنطلق غدا الاربعاء العاشر من الشهر الجاري ولغاية السادس عشر من نفس الشهر على ملاعب اميل حداد, فيما ستغادر بعثة نادي ارثوذكسي بيت جالا ارض الوطن الى عمان غدا الاربعاء.

|118746*ارثوذكسي عمان |
ارثوذكسي بيت ساحور وارثوذكسي عمان في الافتتاح
يعتبر ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور من الاندية التي اجتهدت مؤخرا ووجدت لها مكانا بين الكبار في دوري الاضواء الفلسطيني واستطاع الفريق في الدوري الاخير الحصول على المركز السادس على ترتيب جدول الدوري العام, على الرغم من كون الفريق من الفرق الجديدة على الدوري الممتاز, واستطاع ان يكون للفريق بصمة في الدوري 2011 , فالفريق يتقدم مستواه عاما بعد عام , خاصة لضمه العديد من الوجوه السلوية المميزة على مستوى منطقة الجنوب وعلى مستوى الضفة بشكل عام ومنهم المتألق حسام كوكالي احد الاعمدة الرئيسية للفريق وابراهيم حبش الناشئ القادم بقوة للاضواء وعدي هلال ولاعب التعزيز من رامين عبد الستار عبد الله ويشرف على تدريب الفريق المدرب ماهر مطر.

تشكيلة اللاعبين: رأفت بنورة , حسام كوكالي, ماهر قسيس,عدي هلال,ابراهيم حبش,عيسى كوكالي, مروان قسيس, الياس بنورة, سامر ابو عيطة, سامي ابراهيم, جورج طافش, وعبد الستار عبد الله ومساعد المدرب جوزيف بنورة, ويغيب عن الفريق رامي وعيسى سلسع.

فريق ارثوذكسي عمان
احد اندية الاردن المعروفة بتميزها بكرة السلة على المستوى المحلي والعربي وللفريق باع طويل في كرة السلة والبطولات المحلية والخارجية وبالذات بطولات الارثوذكسية فالفريق فاز في ثلاث بطولات من اربع وهو اليوم سيدافع عن لقب البطولة الرابعة خاصة انه يلعب على ارضه وبين جمهوره وهو منظم للبطولة الخامسة ,ويضم الفريق نخبة مميزة من اللاعبين المعروفين على الساحة الاردنية من امثال اسلام وزيد عباس وغيرهم , لكن في الفترة الاخيرة تم توزيع لاعبي النادي على عدة اندية سلوية في الاردن مما قد يؤثر سلبا على مستوى الفريق.

مباراة ارثوذكسي رام الله وارثوذكسي بيت لحم
يلتقي في المباراة الثانية مساء اليوم الاربعاء فريقا رام الله وبيت لحم في ديربي فلسطيني بالاردن والفريقان يعرفان بعضهما البعض جيدا خاصة انهما التقيا اكثر من مرة في البطولات المحلية والمباريات الودية ويضمان نخبة من اللاعبين المميزين على مستوى فلسطين ففريق ارثوذكسي رام الله من اعرق الاندية في الدوري الممتاز وله صولاته وجولاته ويشرف على تدريبه المدرب المميز عثمان البديري ويضم بين صفوفه من اللاعبين غسان عليان وعمار جلايطة ونديم موسى ومحمد الخليلي واحمد قنديل في ظل غياب المميز احمد ديب للاصابة.

فيما سيكون ارثوذكسي بيت لحم ندا قويا في المباراة خاصة بعد العروض القوية للفريق التلحمي في الاونة الاخيرة حيث حقق الفريق نتائج باهرة في البطولات الاخيرة كان ذلك في بطولة الشهداء او في الدوري الاخير والذي وصل فيه الفريق الى الاربعة الكبار, كما ان الفريق يمتاز بفنيات كبيرة واسلوب لعب متقدم ويشرف على الفريق المدرب المميز صالح البندك ويضم من اللاعبين المميزين ابراهيم البندك ومهدي قنواتي وفراس فريج وأسامة أبو جابر وفارس السويطي ولاعب التعزيز سليم سكاكيني.

برنامج البطولة:
سيتم افتتاح رسمي للبطولة من خلال استعراض الفرق المشاركة واجراء العديد من العروض الفلكلورية والقاء بعض الكلمات.

الفرق المشاركة:
يشارك في البطولة الارثوذكسية بكرة السلة الفرق التالية : وهي ارثوذكسي عمان الفريق المنظم وفرق ارثوذكسي رام الله وارثوذكسي بيت جالا وارثوذكسي بيت لحم وارثوذكسي ثقافي بيت ساحور.

مباريات الاربعاء
عمان وبيت ساحور الساعة التاسعة مساء
رام الله وبيت لحم الساعة العاشرة والنصف

مباريات الخميس
بيت جالا ورام الله الساعة التاسعة مساء
بيت لحم وعمان الساعة العاشرة والنصف