وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير تربية سلفيت يستعرض مع المشرفين التربويين نتائج الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 10/08/2011 ( آخر تحديث: 10/08/2011 الساعة: 11:23 )
سلفيت -معا- عقد مدير التربية والتعليم في محافظة سلفيت رفيق سلامة اجتماعاً للمشرفين التربويين بحضور النائب الفني فريد عياش، ورئيس قسم الاشراف التربوي عبد الجليل الترك، والمشرفين التربويين في قاعة الاشراف التربوي بالمديرية، استعرض خلاله نتائج امتحان الثانوية العامة في كافة الفروع لطلبة الثانوية العامة في المحافظة، وتم مناقشة نسب النجاح للمدارس في مختلف المقررات الدراسية .

وأكد سلامة على ضرورة قيام كل مشرف تربوي بدراسة وتحليل نتائج مبحثه على مستوى المديرية، ومقارنة هذه النتائج بنتائج الزيارات الميدانية للمعلمين، وتقييم أدائهم السنوي وذلك من اجل الخروج بخطة مشتركة لتطوير الاداء في كل مبحث تسهم في الارتقاء بمستوى اداء طلبة الثانوية العامة في السنوات القادمة.

واوضح سلامة ان هذه الخطوة مهمة من اجل التطوير، علماً بأن نسبة النجاح في مدارس المحافظة توازي النسبة العامة للنجاح على مستوى الوطن.

وبدوره تحدث النائب الفني فريد عياش عن أهمية قسم الإشراف في العملية التعليمية مؤكدا على ضرورة زيادة الاهتمام بزيارة كافة المعلمين، خاصة معلمي التوجيهي في مختلف فروعه في العام القادم من خلال وضع الخطط التي تضمن ذلك.

وفي ذات السياق دعا عبد الجليل الترك رئيس قسم الإشراف التربوي إلى تزويد المدارس بنتائج تحليل الاختبارات الموحدة قبل بدء العام الدراسي، للقيام ببناء الخطط العلاجية بحيث تكون منسجمة مع الخطة المركزية للمديرية، وركز على ضرورة المتابعة الميدانية.