وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركزية فتح تبدأ اليوم اجتماعها بعمان

نشر بتاريخ: 16/10/2006 ( آخر تحديث: 16/10/2006 الساعة: 07:22 )
عمان- معا- تبدأ مساء اليوم في العاصمة الاردنية عمان، اجتماعات اللجنة المركزية لحركة فتح برئاسة فاروق القدومي رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية وبحضور رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس وبقية أعضاء اللجنة، سواء المقيمين في الاراضي الفلسطينية او في الخارج امثال محمد غنيم (ابو ماهر) ومحمد جهاد (ابو جهاد) المقيمين في تونس.

وسيكون هذا هو الاجتماع الثاني للجنة في غضون شهرين.

وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح خالد مسمار ان الاحداث الدامية والجرائم التي ترتكبها السلطات الاسرائيلية والوضع الماسأوي خاصة حصار غزة والفلتان الامني ومحاولات تشكيل حكومة وطنية تأتي على رأس أجندة الاجتماع.

وتوقع مسمار ان يخرج الاجتماع الذي قد يستمر لأكثر من يوم بنتائج ازاء الاوضاع الحاصلة في الاراضي الفلسطينية، خاصة في ما يتعلق بالاتفاقات التي جرت مع الحكومة ولم يتم تنفيذ ما جاء بها، وعلى ضوء ما جرى في دمشق من مباحثات بين رئيس المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وكذلك مباحثات قدومي ووزير داخلية حكومة حماس في سورية مع المسؤولين هناك.

وأشار مسمار الى انه سيتم ايضا بحث عقد اجتماع المؤتمر العام للحركة مطلع العام المقبل، وذلك بعد التوصل الى نتائج المؤتمرات في الاقاليم في الخارج والوطن العربى. وعقد المؤتمر آخر مرة في تونس عام 1989.