وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القواسمي يؤكد ضرورة تطبيق المشاركة المجتمعية مع الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 10/08/2011 ( آخر تحديث: 10/08/2011 الساعة: 12:20 )
رام الله- معا- اكد وزير الحكم المحلي خالد القواسمي ضرورة تطبيق المشاركة المجتمعية مع الهيئات المحلية وناقش مواضيع التراخيص، المخططات الهيكلية الموازنات، والتنظيم العمراني والجباية للمياه والكهرباء.

جاء ذلك خلال اجتماعه في مقر الوزارة بمدينة البيرة مع ممثلي مديريتي حكم محلي رام الله والبيرة والخليل لمناقشة إنجازات تلك المديريات وتقاريرها ربع السنوية من أجل مقارنتها بالخطط الموضوعة مسبقاً وخطط العمل الموضوعة للربع التالي.

وبحث القواسمي خلال الاجتماع أوضاع الهيئات المحلية التابعة لتلك المديريات حيث تم مناقشة .

وقد عرض صفوان الحلبي مدير عام مديرية حكم محلي رام الله والبيرة مواضيع التراخيص والتنظيم العمراني والجباية وأوضاع المياه والكهرباء ومدى التزام الهيئات المحلية في تلك المحافظة بذلك وبالأنظمة والقوانين المتعلقة بالحكم المحلي.

كما عرض الحلبي أوضاع وسير العمل في المديرية والرقابة والتفتيش واشتراكات المياه والكهرباء والإيرادات ووحدات الرقابة الداخلية في عدة بلديات إضافة إلى المشاكل التي تواجهها العديد من تلك الهيئات.

من جهته عرض رشيد عوض مدير عام حكم محلي الخليل ا تقريره الربع السنوي عن عمل المديرية وتضمن عرضه الموازانات ومدى الالتزام بها وكيفية تنفيذها، المخططات الهيكلية، الإخطارات التي يتم تقديمها من قبل المديرية للجهات المخالفة إضافة إلى أوضاع مجالس الخدمات المشتركة كما تم التطرق إلى موضوع الدمج ووضع الهيئات المستحدثة.

تأتي هذه الاجتماعات ضمن اجتماعات متعددة يقوم بها وزير الحكم المحلي مع كافة المديريات في المحافظات لمناقشة أدائها وإنجازاتها وخططها ومناقشة قضايا الحكم المحلي والمستجدات عليها مؤكداً على أن النهوض بواقع الهيئات المحلية هو غاية وزارة الحكم المحلي. مؤكداً على ضرورة العمل بشكل أفضل والالتزام التام من قبل كافة المديريات بالخطط التي يتم وضعها حتى يتسنى تحسين الخدمات المقدمة لكافة المواطنين.