وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كاريتاس القدس تختتم فعاليات المخيم الصيفي السابع 2011

نشر بتاريخ: 10/08/2011 ( آخر تحديث: 10/08/2011 الساعة: 12:34 )
القدس- معا- أختتم مركز البلدة القديمة للإرشاد – كاريتاس القدس فعاليات ونشاطات المخيم الصيفي السابع لهذا العام بدعم من مؤسسة فيصل الحسيني والذي استمر طيلة شهر تموز.

واستهدف المخيم أطفال جيل 6-12 سنة، تراوح عددهم ما بين 40-45 طفلا من أطفال منتفعي المركز في مدينة القدس وضواحيها.

فقد تمثلت أعمال هذا المخيم بمتابعة الأطفال من ناحية تحسين وتعديل سلوكياتهم، والعمل على تطوير ثقافتهم وتقوية انتمائهم لوطنهم من خلال أساليب تعليمية غير منهجية قام بتنفيذها عدد من المتطوعين التابعين للمركز والذين تم تدريبهم وتأهيلهم ضمن البرنامج التدريبي الخاص بالمخيمات الصيفية، بالإضافة للجانب الترفيهي ألتفريغي والذي يعمل على تخفيف الضغوط التي يعانيها الأطفال في المجتمع.

واشتمل برنامج المخيم الصيفي على فعاليات ونشاطات بداخل البلدة القديمة وخارجها من رحلات وجولات ثقافية متعددة، بالإضافة لتقديم عرض لأطباء أسنان متطوعين من نقابة أطباء الأسنان في مدينة القدس وذلك من أجل المحافظة على أسنان الأطفال والعناية بهم، إلى جانب ذلك قام أطباء الأسنان بتوزيع هدايا رمزية لجميع أطفال المخيم الصيفي.

كما تم أيضا الاحتفال بنهاية المخيم في قاعة المركز بحضور ومشاركة الأهالي وإدارة المركز، حيث تخلل الحفل فعاليات ونشاطات عديدة قام الأطفال بعرضها منها العروض الدرامية والمسرحية والأشغال اليدوية والأغاني الوطنية والشعبية، بالإضافة لذلك تم تكريم المرشدين بتوزيع شهادات الشكر والتقدير للجهود التي بذلوها في أنجاح هذا المخيم وترسيخ مفاهيم التطوع لديهم.

كما قام مركز البلدة القديمة للإرشاد- كاريتاس القدس بالمشاركة والأشراف على ستة مخيمات صيفية لهذا العام في مدن القدس، رام الله، بيت لحم وأريحا، استفاد من ذلك أكثر من 300 طفل وشاب من كلا الجنسين بين جيل 6 – 21 عاما.

وعمل طاقم المركز على تدريب ومتابعة وتقييم أداء المتطوعين والميسرين، إلى جانب تنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة والجولات الميدانية والأعمال التطوعية مع الأطفال والشباب والتي تساهم في تنمية وخدمة المجتمعات المحلية وصقل شخصيات الجيل الصاعد.

وتناولت اللقاءات المهارات الحياتية ،الاتصال ، القيادة ،التطوع و الإبداع، بالإضافة لاتخاذ القرار والتوعية بأضرار التدخين و النارجيلة ومشروبات الطاقة والمخدرات، فقد كان من أبرز المخيمات التي تمت المشاركة فيها هي نادي دلا سال /بيت حنينا، جمعية الشابات المسيحية / مدينة القدس، المدرسة اللاتينية / قرية جفنا، مركز بديل /مدينة بيت لحم، نادي هلال القدس/ في مدينة أريحا.