وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية خان يونس تنظم أمسية رمضانية لنزلاء سجن الجنوب

نشر بتاريخ: 10/08/2011 ( آخر تحديث: 10/08/2011 الساعة: 13:35 )
غزة-معا- نظمت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة، أمسية رمضانية ثقافية لنزلاء سجن الجنوب (مركز التأهيل والإصلاح للمنطقة الجنوبية) الواقع شمالي حي الأمل، وذلك في إطار تواصل البلدية مع المجتمع المحلي بكافة قطاعاته وشرائحه المختلفة لتعزيز أواصر التعاون المشترك.

وعدد نضال بربخ مُسير دائرة العلاقات العامة والأنشطة المجتمعية بالبلدية، أهمية تنفيذ النشاط الثقافي العمل على زيادة الوعي الديني لدى النزلاء وتعزيز الدعم النفسي وتمكينهم من إكتساب مفاهيم تربوية جديدة بما تنعكس إيجابياً على سلوكهم نحو الأفضل، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

وأوضح بربخ أن العمل يأتي في إطار برنامج التعاون المشترك بين البلدية وإدارة مركز التأهيل والإصلاح والتي نفذت تحت عنوان (لأننا نحبكم جئنا نزوركم)، مشيراً إلى أن البلدية تتطلع لبناء مستقبل مشرق يساهم في بناء المجتمع داعياً في سياق متصل نزلاء المركز إلى التواصل مع العلاقات العامة بالبلدية من أجل المشاركة في عملية البناء المجتمعي.

من جانبه أكد عضو المجلس البلدي عبد الله النجار على إهتمام البلدية بنزلاء المركز الذين هم ضحايا أخطاؤهم، معتبراً إياهم قادرين على تجاوز تلك الأخطاء والعودة مرة أخرى إلى مسيرة البناء والعطاء وأخذ دورهم الطبيعي.

وتقدم عمر الدرواشة نائب مدير مركز السجن بالشكر لبلدية خان يونس على إسهاماتها في خدمة المجتمع لا سيما النزلاء في السجون لحثهم على التعامل والتأثير الإيجابي في المجتمع وإعادة بناء شخصياتهم، مطالباً العلاقات العامة بالبلدية بضرورة تكرار الأنشطة لما لها من إيجابيات على الصعيد النفسي ولما تجسده من جو ترفيهي وثقافي.

وقد تخللت الأمسية الرمضانية إلقاء عدد من الفقرات الإنشادية بأداء فرقة (أشبال البلدية) والتي حثت كلماتها على التوبة فضلاً عن دعوة النزلاء إلى أخذ دورهم في المجتمع والتحلي بصفات المسلمين، إلى جانب تنفيذ مسابقة ثقافية وتوزيع الجوائز والهدايا التكريميةعليهم وفي نهاية الحفل تم توزيع حلويات على كافة المشاركين والنزلاء.