وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أخبار كرة الطاولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 10/08/2011 ( آخر تحديث: 10/08/2011 الساعة: 21:58 )
الخليل- معا - احمد الجوابرة الناطق الإعلامي- أفاد رضوان الشريف مسير كرة الطاولة في الوطن بان بطولة درع الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة تنطلق يوم الجمعة 15/9/2011م الساعة التاسعة صباحا في قاعة ماجد اسعد وسيشارك في البطولة أندية الدرجة الممتازة وسيرسل أمانة سر اتحاد الطاولة احمد الجوابره كتب للندية لتأكيد مشاركتها أو غير ذلك ويكون الرد بكتاب رسمي حتى يتم تحديد أندية الراغبة في المشاركة.

وأشار الشريف بان اتحاد الطاولة استحدث خلال هذا العام ث ثلاث بطولات تنشيطا للعبه منها بدولة الدرع.

وقال الشريف على الأندية الاستعداد لهذه البطولة جيدا حيث سيرصد لها جوائز متعددة علما بان اتحاد الطاولة رفع كتب لرجال أعمال ومؤسسات خاصة لرعاية هذه البطولة والأولى من نوعها منذ تأسيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة .

تجديد الكتب إلى الأندية المشاركة في بطولة الإسراء والمعراج
قرر اتحاد الطاولة والطلب من أمانة السر إرسال كتاب ثاني للأندية المشاركة في بطولة الإسراء والمعراج والتي شارك فيها بعض الأندية وقد أقيمت على طاولات شباب الخليل وتم الإعلان عنها دون علم ومعرفة وتجاوز اتحاد الطاولة , وجاء قرار اتحاد الطاولة بعد عدم رد الأندية على كتاب اتحاد بعد التأكد بان الكتاب وصل إلى إدارات الأندية .

وأكد رضوان الشريف أن اتحاد الطاولة مع تنشيط اللعبة ولكن ضمن الأصول القانونية ولإصباغ كل نشاطات الأندية والاتحادات بصبغه قانونية وتنظيم برامج اتحاد الطاولة محليا وعربيا ودوليا والنشاطات وفق المعايير التنسيقية مع الاتحادين العربي والدولي , ويعتبر اتحاد الطاولة أن أي نشاط يدار بعيدا عن اتحاد الطاولة سواء كان مقصودا أو غير ذلك فهذا يؤثر تأثير سلبي على كرة الطاولة في الوطن كما أن اتحاد الطاولة لن يسمح بان تسود الفوضى في عمل نشاط الطاولة والقاصدين سيتم علاجهم بشكل قانوني واتحاد الطاولة يضع اللجنة الاولمبية بصورة هذا السلوك أول بأول ويتم التشاور معها بهذا الخصوص .

الاتحاد يرشح أنيس أبو شنب للمشاركة في الدورة العربية
رشح الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة الحكم الدولي أنيس أبو شنب رئيس لجنة الحكام في الوطن للمشاركة في الدورة العربية الثانية عشر والتي ستقام في قطر في الفترة الواقعة ما بين 10-16/ديسمبر 2011م حيث تمك التشاور مع الاخوه في قطاع غزه عبر امين سر الاتحاد المساعد مصباح العسقلاني في هذا الخصوص, وأرسل رضوان الشريف لرئيس لجنة الحكام العرب ناجي العجي كتاب توصية لترشيحه من ضمن الحكام الذي سيتم اختيارهم في الدورة العربية الثانية عشر.

ويعتبر أنيس أبو شنب الحكم الدولي والوحيد العامل في نشاطات اتحاد الطاولة في الوطن حيث هناك حكام دوليين أعضاء اتحاد لا يحق لهم المشاركة وفق القانون.

وتمنى الشريف لابو شنب التوفيق والنجاح في حال تم اختياره , ومن الجدير ذكره هنا ان أبو شنب شارك في افتتاح بطولة الأندية العربية التي اقميت في المغرب كحكم رئيسي وشارك في بطولة الاستقلال الذي نظمها الاتحاد الأردني بكرة الطاولة وكان أبو شنب خير سفير لحكامنا الفلسطينيين في الخارج .