وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العاملون في الجامعات والكليات الحكومية يطالبون فياض بتلبية مطالبهم

نشر بتاريخ: 11/08/2011 ( آخر تحديث: 11/08/2011 الساعة: 14:41 )
رام الله- معا- طالب اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية، الحكومةَ بتنفيذ وعودها للعاملين في الجامعات والكليات الحكومية والمتمثلة بتحسين الكادر الخاص بهم بما يوازي الجامعات الفلسطينية العامة وتطبيقه بأثر رجعي من 1-1-2011م. والتي طال انتظار العاملين لها منذ سنين طويلة.

وعبرت خيرية حمادنة رئيسة الاتحاد في رسالة إلى رئيس الوزراء د. سلام فياض، عن "استياء العاملين وشعورهم بالإحباط الشديد والتجاهل واللامبالاة من قبل الحكومة"، ووصفت أوضاع العاملين بأنه يغلي وبحاجة إلى إجراءات فورية للإنصاف قبل أن يفقد العاملون ما بقي من صبر وما يترتب على ذلك من العودة للإجراءات النقابية في العام الاكاديمي القادم.

وجاء في الرسالة "تفاءل العاملون في الجامعات والكليات الحكومية عند صدور قرار دولتكم بتشكيل لجنة لدراسة أوضاع العاملين ، لا سيما وان مجلسكم الموقر اقر في جلساته تعويض العاملين عن النقص في الرواتب عن العام 2010 ، وكانت توصية اللجنة الفنية بان يطبق الكادر الخاص بالجامعات والكليات الحكومية في 1/1/2011 إلا أننا ننتظر ذلك ولم يحدث شيء، لقد انتظر العاملون عاما كاملا بين صدور توصيات اللجنة الفنية وصدور قرار الصرف الخاص ب 2 مليون, فان العاملين لن ينتظروا عامين حتى يتم الأخذ بتوصيات لجنتكم الموقرة للإنصاف، لان رواتب أقرنائنا في الجامعات العامة سيكون قد تجاوز الكثير".

وطالبت الرسالة رئيس الوزراء بإقرار وتطبيق الكادر الخاص بالعاملين في الجامعات والكليات الحكومية قبل بداية الفصل الأول للعام 2011-2012م وبأثر رجعي من 112011م، كذلك ضم الكليات إلى نظام الجامعة مما يساعد في تطويرها وتحسين أوضاعها. خاصة وأنها وحتى الآن بلا هيكلية أو نظام أساس.