وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"النقد": حماية وتوعية وتثقيف المواطنين حول تعاملاتهم المصرفية مهمتنا

نشر بتاريخ: 11/08/2011 ( آخر تحديث: 13/08/2011 الساعة: 17:43 )
رام الله- معا- قال الدكتور جهاد خليل الوزير محافظ سلطة النقد إن حماية وتوعية وتثقيف المواطنين بشأن حقوقهم وواجباتهم حول تعاملاتهم المصرفية هي إحدى مهام سلطة النقد التي تسعى جاهدة لتذليل كل العقبات أما جمهور مستهلكي الخدمات المصرفية.

وجاءت أقول الدكتور الوزير خلال كلمته التي ألقاها بمناسبة افتتاح سلطة النقد قاعة استقبال الجمهور التابعة لدائرة علاقات الجمهور وانضباط السوق التي أنشأت حديثاً.

وأكد الدكتور الوزير على ضرورة المضي بترسيخ مبادئ الشفافية الذي تنتهجه سلطة النقد والمتمثل في تعزيز الإفصاح الشامل عن تعاملات القطاع المصرفي مع جمهور مستهلكي الخدمات المصرفية والتي تمنحهم الحق في الحصول على نسخة من التقرير الائتماني وتقرير الشيكات المعادة.

وأضاف المحافظ بأن "قاعة استقبال الجمهور" سيتم من خلالها استقبال وخدمة المواطنين في مجالات طلبات الجمهور للحصول على نسخة من تقاريرهم الائتمانية والشيكات المعادة، واستقبال طلبات الاعتراض على دقة بيانات تلك التقارير، واستقبال شكاوى العملاء ومعالجتها بالتنسيق مع الأطراف ذات العلاقة، واستقبال طلبات الاستعلام للورثة عن الحسابات والصناديق الحديدية لأقاربهم المتوفين، وعرض وتوزيع مواد توعوية تهدف إلى زيادة وتعزيز الوعي المصرفي لدى جمهور المواطنين.

يذكر بأن سلطة النقد أعلنت خلال افتتاح هذه القاعة عن إمكانية حصول العملاء في كل محافظات الوطن على التقارير المذكورة أعلاه والاعتراض على صحة بياناتها من خلال فروع المصارف ومؤسسات الإقراض المتخصصة المنتشرة في أرجاء الوطن وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 14/08/2011.

وحضر حفل الافتتاح عدد من المدراء العامين والإقليمين للبنوك العاملة في فلسطين، وجمعية البنوك وممثلون من القطاع المصرفي والمهتمين بالشأن الاقتصادي والمالي وعدد من مدراء الدوائر في سلطة النقد.