وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهتا النضال والشعبية تدعوان لتوحيد الجهود لإنجاح استحقاق أيلول

نشر بتاريخ: 11/08/2011 ( آخر تحديث: 11/08/2011 الساعة: 13:40 )
غزة-معا- دعت جبهة النضال الشعبي والجبهة الشعبية إلى توحيد الجهود و إنهاء حالة الإنقسام لإنجاح استحقاق أيلول، وأكدت الجبهتان على أهمية استعادة الوحدة الوطنية باعتبارها الضمانة الحقيقية لانجاز الاستقلال و نهاء الاحتلال.

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك لقيادة الجبهتين بقطاع غزة، حضره عن النضال الشعبي كل من عبد العزيز قديح عضو المكتب السياسي للجبهة وأنور جمعة وعاطف السويركي عضوي اللجنة المركزية.

وحضر عن الشعبية كايد الغول عضو المكتب السياسي وجميل مزهر عضو اللجنة المركزية ، وقد تخلل الاجتماع تدارس سبل دعم قرار الإجماع الوطني بالتوجه إلى الأمم المتحدة لانتزاع الاعتراف الدولي بفلسطين دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة.

ودعت الجبهتان أبناء الشعب الفلسطيني إلى الإلتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية، ودعم الجهود السياسية والدبلوماسية الفلسطينية التي تسعى لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة و عاصمتها القدس.

واعتبرت الجبهتان القرار الفلسطيني بالتوجه للأمم المتحدة في أيلول محطة نضالية هامة، تتطلب رص الصفوف وحشد كل طاقات وإمكانات الشعب في معركته مع الاحتلال من أجل تحقيق الأهداف الوطنية في الحرية والعودة والاستقلال.

وأكدت الجبهتان على ضرورة التطبيق الأمين لاتفاق المصالحة بمشاركة كل الفصائل الموقعة، مؤكدة على أن إنجاح المصالحة ضرورة وطنية ملحة و مقدمة لاعتماد برنامج عمل وطني شامل لمواجهة كافة التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.

ودعت الجبهتان المجتمع الدولي لتحمل مسئؤلياته من أجل حماية شعبنا وتمكينه من نيل حريته و ممارسة حقه في تقرير المصير و إنهاء الاحتلال.