وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة المستقلة تلتقي عددا من الصحفيين لمناقشة انتهاكات حقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 11/08/2011 ( آخر تحديث: 11/08/2011 الساعة: 13:39 )
غزة-معا- أوصى عدد من الصحافيين والإعلاميين العاملين في مجال الصحافة المرئية والمسموعة والمقروءة والالكترونية، بضرورة تعزيز العلاقة بين المؤسسات الحقوقية والإعلامية، وتمكين الإعلاميين من القيام بدورهم كمدافعين عن حقوق الإنسان والمواطن الفلسطيني، والقيام بحملات حقوقية إعلامية للتصدي لانتهاكات حقوق الإنسان.

جاءت هذه التوصية خلال اللقاء الذي عقدته الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في مقرها في قطاع غزة أمس الأربعاء بمشاركة لفيف من الصحافيين والإعلاميين الفلسطينيين.

وأدار اللقاء المحامي صلاح عبد العاطي منسق التوعية والتدريب في الهيئة والذي رحب بالصحافيين، مبيناً أن اللقاء يهدف إلى تناول واستعراض انتهاكات حقوق الإنسان في أراضي السلطة الوطنية الفلسطينية، وتعزيز علاقة الهيئة مع الإعلاميين من اجل نشر ثقافة حقوق الإنسان وفضح الانتهاكات وضمان اسماع صوت الضحايا للجهات الرسمية، إلى جانب تعزيز المهام الرقابية للمؤسسات الإعلامية.

واستعرض المحامي جميل سرحان مدير برنامج الهيئة في قطاع غزة ابرز محاور تقرير الهيئة الشهري حول انتهاكات حقوق الإنسان خلال شهر يوليو الماضي مبينا أن الهيئة رصدت 12 حالة وفاة منها 4 حالات في قطاع غزة و8 حالات في الضفة وذلك لأسباب مختلفة منها القتل الخطأ، والشجارات العائلية، وسوء استخدام السلاح، والوفاة في الأنفاق.

وتخلل اللقاء عدد من مداخلات الصحافيين الذين ابرزوا أهمية استمرار هذه اللقاءات والحصول على تقارير الهيئة كمرجع لهم في التعرف على انتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.