وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاقتصاد يزور غرفة تجارة وصناعة بيت لحم

نشر بتاريخ: 11/08/2011 ( آخر تحديث: 11/08/2011 الساعة: 13:52 )
بيت لحم- معا- استقبل مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم الدكتور حسن ابو لبده وزير الاقتصاد الوطني والوفد المرافق له.

وكان في استقبالهم نائبي رئيس الغرفة صقر رمضان وسامي ثلجية، وأعضاء مجلس الادارة خالد درعاوي وعيسى موسى وضرار عابدين وسامي ابو عيطه وربيع الحلو وماجدة سلسع واياد الحروب، ونائب المدير العام علاء عديلي.

وفي بداية اللقاء رحب رمضان بالوزير ومرافقيه متحدثاً عن انشاء الغرفة ومسيرتها وشاكراً دور الوزير على دعمه لعمل انتخابات الغرف التجارية في ظل الظروف الراهنة ،وعن خطة الغرفة الاستراتيجية التي ستحدد سير عملها خلال السنوات القادمة، وأشار أيضا الى مسألة اللجان المنبثقة عن مجلس الادارة والتي تمثل كل قطاع حسب تخصصه مثل اللجنة التجارية، والصناعية ، والزراعية، والتحكيم، وسيدات الاعمال.

هنّأ وزير الاقتصاد أعضاء مجلس الادارة المنتخبين على فوزهم في الانتخابات مثمناً دورهم الفاعل في خدمة القطاع الخاص وامتنانه لكل من ساهم في انجاح العملية الانتخابية وخاصة للهيئة العامة التي أعطت ثقتها للمجلس الحالي، كما وأشار الى تجربة مجلس تنمية الاقتصاد المحلي في محافظة بيت لحم التي تعتبر تجربة رائدة تستدعي تشكليها في جميع المحافظات الفلسطينية بقيادة الغرف التجارية.

وصرّح أيضا عن قانون الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية الذي صادق عليه الرئيس محمود عباس،الذي سيشكل مع منظومة القوانين الاقتصادية الاخرى اطارا حيويا لادارة عملية التحول الاقتصادي على طريق بناء اقتصاد وطني فلسطيني حر ومستقل.

من جانبه طالب ثلجية الوزير بالعمل على إعادة ملفات 12 شركة من محافظة بيت لحم والتي تم ترحيلها الى مكتب جمارك رام الله بسبب تجاوز مبيعاتها 10 مليون شيقل سنوي، كما وطرح عليه مسألة تسجيل الشركات الجديدة في مديرية الاقتصاد في بيت لحم بدلا من الذهاب الى مراقب الشركات في رام الله، وأشار أيضاً الى موضوع البضاعة المرتجعة الفلسطينية الصنع من قبل الجانب الاسرائيلي وآلية احتساب ضريبتها للنظر فيها.

وفي نهاية اللقاء طالب أعضاء مجلس الادارة بعمل اجتماع خاص مع الوزير لمناقشة وبحث آخر المستجدات على الساحة وايجاد الحلول المناسبة التي من شأنها خدمة مصالح التجار في المحافظة.