وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجامعة الإسلامية بغزة تستقبل طبيب العظام البريطاني ديفد هالبن

نشر بتاريخ: 16/10/2006 ( آخر تحديث: 16/10/2006 الساعة: 13:06 )
غزة- معا- أطلع الدكتور كمالين كامل شعث رئيس الجامعة الإسلامية بغزة الدكتور ديفيد هالبن طبيب العظام البريطاني, ورئيس جمعية الحمامة والدولفين البريطانية على اهتمامات الجامعة الإسلامية المتواصلة بخدمة المجتمع الفلسطيني, ومساهماتها المختلفة إلى جانب مؤسسات المجتمع الأخرى في تحقيق التنمية المجتمعية الشاملة.

واعتبر الدكتور شعث خلال لقائه الدكتور هالبن في مكتبه بالجامعة الإسلامية أمس - أن افتتاح الجامعة الإسلامية كلية الطب مطلع العام الدراسي الحالي مثالاً حياً على هذا الاهتمام, معرباً عن تفاؤله من تمكنها خدمة القطاع الصحي الفلسطيني, ورفده بالأطباء المؤهلين.

وتحدث الدكتور شعث عن مجموعة من البرامج الأكاديمية بالجامعة التي تخدم القطاع الطبي مثل: كلية التمريض, والبرامج المختلفة في كلية العلوم لمرحلتي الدراسات العليا والبكالوريوس.

وبحث الدكتور مفيد المخللاتي عميد كلية الطب مع الدكتور هالبن سبل التعاون المستقبلية الرامية لتعزيز تطوير الكادرين الأكاديمي والطلابي بالكلية.

وقد رافق الدكتور المخللاتي الدكتور هالبن في جولة للقاعات الدراسية التي يدرس فيها طلبة الكلية, وألقى أمامهم محاضرة تحدث خلالها عن أهمية القطاع الصحي, والقدرات والمهارات العلمية والفنية التي يتطلبها نجاحهم في الحقل الطبي, وبين مدى تأثير تلك القدرات والمهارات على مستوى الخدمات العامة التي تقدم للمواطن.

وأكد الدكتور هالبن على قيمة الطب كرسالة إنسانية تعنى بحقوق الإنسان, معربا عن تقديره للمستوى المتميز الذي يتمتع به أكاديميو وطلبة كلية الطب في الجامعة الإسلامية, الأمر الذي يبشر بمستقبل ناجح للكلية, ورحب بالعمل الجاد مع الكلية في المجالات محور الاهتمام المشترك.