وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزيرة المصري تلتقي أعضاء مجلس الخدمات المشترك لقرى شمال غرب نابلس

نشر بتاريخ: 11/08/2011 ( آخر تحديث: 11/08/2011 الساعة: 15:01 )
نابلس-معا- ضمن جولات وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري في قرى محافظة نابلس وذلك بهدف العمل على إيجاد وتشكيل شبكات حماية اجتماعية، قامت صباح اليوم الخميس الوزيرة المصري بزيارة الى مجلس الخدمات المشترك لقرى شمال غرب نابلس والتي تضم كل من قرى ( سبسطية وبيت أمرين وبرقة وبزاريا ودير شرف والنافورة واجنسنيا)

ورحب رئيس المجلس حسيم العايد بالوزيرة والوفد المرافق والذي ضم كل من مديرة المديرة خولة النابلسي وعدد من المرشدات الاجتماعيات في المديرية.

وبدورها رحبت الوزيرة بالحضور وشكرتهم على حضورهم وتعاونهم، وأوضحت بان الهدف من هذا اللقاء هو إيجاد تعاون مشترك ما بين الوزارة والمؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والمجالس القروية والجمعيات الخيرية بالمنطقة.

وأكدت المصري أن الهدف من ذلك هو الارتقاء بالخدمات المقدمة للفئات الفقيرة والمهمشة، وضمان وصول خدمات الشؤون الاجتماعية الى الفئات المستحقة، وخلق وسيلة اتصال فعالة ما بين المديرية والتجمع السكاني.

إضافة للمساهمة في تطوير قاعدة البيانات الخاصة بالبرنامج الوطني للحماية الاجتماعية، وضمان العدالة الاجتماعية في إيصال الخدمات.

كما تطرقت في حديثها الى مجموعة الخدمات التي تقدمها الوزارة وخاصة برنامج شبكة الحماية الاجتماعية واليات العمل بهذا البرنامج وتطويرها بشكل مستمر، إضافة الى برنامج المساعدات الطارئة وشروط هذا البرنامج والفئات المستفيدة من هذه الخدمة وأيضا البرامج الخاصة بالمعاقين واليات العمل بها.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش للحضور وأجابت السيدة المصري على كل الأسئلة المطروحة، وكررت شكرها على تعاونهم وحضورهم