وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"المفتوحة" تفتتح دورة لغة عربية لطلبة الجالية الفلسطينية في المجر

نشر بتاريخ: 12/08/2011 ( آخر تحديث: 12/08/2011 الساعة: 12:41 )
بيت لحم-معا- افتتحت جامعة القدس المفتوحة في منطقة رام الله والبيرة التعليمية ، دورة متخصصة في اللغة العربية لغير الناطقين بها، يستفيد منها 42 طالباً من أبناء الجالية الفلسطينية في المجر، ويحاضر فيها المشرفان الأكاديميان أ. عبد الله لحلوح وأ. ماهر ملحم.

وكان وفد الطلبة المجريين زار منطقة رام الله والبيرة التعليمية ، يرافقه بعض المسؤولين من ديوان الرئاسة.

ورحب مدير منطقة رام الله والبيرة التعليمية د. رسلان محمد بالوفد الطلابي باسم أ.د. يونس عمرو رئيس الجامعة لمناسبه قدومه إلى فلسطين بشكل عام، وإلى رام الله وجامعة القدس المفتوحة بشكل خاص.

وقدم د. رسلان محمد للوفد الطلابي شرحاً مختصراً عن الجامعة من حيث تاريخها(النشأة والتأسيس)، وفلسفتها، ومراحل تطورها بما في ذلك مراحل التعليم الإلكتروني الأخيرة، ومشروع الجامعة بإقامة مبان وفقاً للمعايير التعليمية والجامعية. يذكر أن الدورة منتظمة خمسة أيام في الأسبوع ويتخللها لقاءات تثقيفية، حيث تبلغ مدة اللقاء بين الساعة والساعة ونصف، ويتناول أموراً تتعلق بالمجتمع الفلسطيني وعاداته وتقاليده، وموجز عن القضية الفلسطينية، وجغرافيا فلسطين، والمخيمات الفلسطينية، وواقع التعليم العالي في فلسطين وتطوره، وشهر رمضان المبارك والشعائر الرمضانية، ونشأة السلطة الوطنية الفلسطينية وإنجازاتها.

وأعرب الوفد الطلابي عن سعادته بالزيارة إلى فلسطين وشكروا بشكل خاص جامعة القدس المفتوحة ممثلة برئيسها أ.د. يونس عمرو ومنطقة رام الله والبيرة التعليمية.

يُشار إلى أن هذه الدورة تعقد بطلب من رئيس ديوان الرئاسة الدكتور حسين الأعرج وبناء على توجيهات من سيادة رئيس دولة فلسطين محمود عباس "أبومازن".