وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ارثذوكسي رام الله يمر عبر بوابة بيت جالا وعمان يعبر بيت لحم بصعوبة

نشر بتاريخ: 12/08/2011 ( آخر تحديث: 12/08/2011 الساعة: 18:57 )
عمان – معا - بسام أبو عره موفد رابطة الصحفيين الرياضيين - حقق فريقا أرثوذكسي رام الله وأرثوذكسي عمان أمس الخميس فوزين جديرين على أندادهما من بيت جالا وبيت لحم ضمن مباريات البطولة الأرثوذكسية الخامسة بكرة السلة للرجال التي ينظمها نادي أرثوذكسي عمان على ملعب إميل حداد في العاصمة الأردنية في اليوم الثاني من إحداث البطولة, وقطع أرثوذكسي عمان شوطا كبيرا للاحتفاظ باللقب من خلال فوزه في مباراتين بينما فاز أرثوذكسي رام الله في مباراة واحدة وبيت لحم فاز في مباراة واحدة أيضا بينما لم خسر فريقا بيت ساحور وبيت جالا مباراتيهما حتى الآن.

بينما ستجري يوم السبت مباراتان تجمع الأولى بيت جالا وتجمع المباراة الثانية دربي محافظة بيت لحم بين بيت لحم وبيت جالا وهما مهمتان لجميع الفرق وخاصة لفريق عمان المتصدر حتى الآن, فيما ستجري يوم الأحد مباراة واحدة تجمع الشقيقان بيت جالا وبيت ساحور وتختتم البطولة يوم الاثنين بلقاء أرثوذكسي عمان ونظيره من رام الله وحفل التتويج والختام.
|140894|

مباراة : أرثوذكسي رام الله وأرثوذكسي بيت جالا
قاد الموهوبان إبراهيم الزيبق ومحمد عبد ربه فريقهما رام الله إلى تحقيق فوز مقنع وجدير على أرثوذكسي بيت جالا ,وقدم اللاعبان مباراة كبيرة ومستوى جيد ا من خلال لعبهما الرجولي كان ذلك بالتصويب الثلاثي كما فعل الزيبق أو الاختراقات الناجحة التي آداها عبد ربه , وكان اللاعبان الأكثر تسجيلا للنقاط فيما برع عمار جلايطة كثيرا كعادته في أكثر من مركز وقاد الفريق لبر الأمان من خلال توجيهاته لهم داخل الملعب بصفته صانع ألعاب وقدم هو الآخر مباراة قوية يستحق عليها الثناء.

ونجح إسماعيل حمد في تقديم مستوى قويا من خلال تنفيذه تعليمات المدرب في مركزه لاعب ارتكاز واستطاع النجاح في لم الكرات المهمة من تحت السلة وقطع العديد من الكرات الحاسمة,وفعل مثله غسان عليان لاعب الخبرة ونجح ياسين الزيتاوي في اختباره من خلال المباراة الثانية له مع الفريق واستطاع الدخول في أجواء المباراة بسرعة وهكذا كان النجم نديم عبد المحسن, ونجح المدرب عثمان البد يري في تطبيق خطته للاعبيه في اللقاء.
|140895|
أما فريق بيت جالا فلعب اللقاء وكان يتوقع الفوز فيه خاصة بعد الانتصارات المتتالية التي حققها من خلال فوزه بدوري الدجة الأولى وعودته إلى مصاف الممتازة وكان الفريق منتشيا بهذا الفوز, ورغم وجود اللاعب الفذ فيه نيقولا فضائل الذي حاول جاهدا تحقيق فوز من خلال المستوى الكبير الذي قدمه اللاعب في اللقاء ولكن ذلك لم يكفي لينتصر الفريق .

تميز جورج زيدان في المباراة فيما لم يكن خليل حرب في يومه وكان يلعب وهو مصاب حيث أصيب أكثر من مرة في المباراة وكذلك لاعب الخبرة واكبر لاعب في البطولة تشارلي قطان , بينما لم يكن هناك تفاهما بين الفريق ولاعب التعزيز اللاعب المميز نبيل نصر,و ظهر الاعب عبدالله عدوي بشكل ملفت رغم عدم لعبه كامل المباراة وامتاز كونه صانع العاب بالسرعة فيما لم يلعب كمال مكركر للإصابة.
|140896|
بينما لم يعود شادي بنهان إلى مستواه المعهود حتى الآن ,وحاول فضائل الوصول بفريقه إلى بر الأمان من خلال تميزه الكبير ومهاراته الجمة لكن الكثرة تغلب الشجاعة ولعبة كرة السلة اليوم لعبة جماعية وليست فردية, فيما تعب المدرب ماهر مطر من كثرة التوجيهات التي لم تتطبق على ارض الملعب .

وقدم الفريقان مباراة ندية وقوية تبادلا التقدم في النقاط قبل أن يحسمها فريق رام الله في النهاية, وجاءت أرباع اللقاء كما يلي: الربع الأول 18 مقابل 17 , والربع الثاني 9 مقابل 21 والربع الثالث 27 مقابل 16 والربع الرابع 22 مقابل 13 نقطة والنتيجة النهائية 76 نقطة مقابل 67 .
كان إبراهيم الزيبق ومحمد عبد ربه وعمار جلايطة أكثر المسجلين في أرثوذكسي رام الله بيمنا كان نيقولا فضائل وجورج زيدان أكثر المسجلين في بيت جالا.

|140897|
مباراة أرثوذكسي بيت لحم وأرثوذكسي عمان
حفلت مباراة أرثوذكسي بيت لحم وعمان بالندية الكبيرة والمنافسة بين الفريقين من بداية اللقاء وحتى نهايتها,وقدم فريق بيت لحم مباراة غاية في القوة والمستوى الراقي وأدى لاعبو الفريق التلحمي المراد منهم وكانت نتيجة المباراة قاب قوسين أو أدنى لبيت لحم لولا إضاعة العديد من الرميات الحرة دون مبرر واحتساب الحكام لأخطاء شخصية بعيدة كل البعد عن الصحة على لاعبي بيت لحم.

وأبلى اللاعب المميز في بيت لحم فراس فريج بلاء حسنا في اللقاء وقدم العديد من الفنيات الرائعة والمطلوبة والحاسمة في الوقت المناسب خاصة اختراقه للدفاعات في عمان وتسجيله النقاط تباعا وتفوقه في ذلك على لاعبي الارتكاز طويلي القامة في أرثوذكسي عمان, وسار على دربه جورج قنواتي الذي سجل بعض الثلاثيات المطلوبة لبيت لحم في أوقات كان بحاجة ماسة لها, فيما أبدع حنا سهواني في اللقاء ولعب في أكثر من مركز .

وتألق سليم ألسكاكيني في لم الكرات الحاسمة وكذلك تسجيله للنقاط الحاسمة لبيت لحم وفعل فعله أسامة أبو جابر الذي كان مصابا رغم إضاعته للكثير من الرميات الحرة التي كان الفريق بحاجة لها وهو نفس الأمر انطبق على العريس الجديد إبراهيم ألبندك فيما برع ريمون زرينة في اللقاء وكان البديل الجيد في الوقت المناسب, أما فارس السويطي فقدم مباراة قوية وجيدة المستوى ونجح في الحد من خطورة لاعبي عمان فبل أن يكافئه الحكام بأربعة أخطاء شخصية في ربع واحد.

أما فريق عمان فيبدوا انه تفاجئه من مستوى فريق بيت لحم القوي فحاول تقديم كل ما لديه والحد من خطورة لاعبي بيت لحم والتركيز على إخراجهم بالأخطاء الشخصية, ولعب الفريق بشكل قوي والند للند لبيت لحم ونجح اللاعب عصام القطا مي كثيرا في التسجيل والتميز وكذلك لاعب التعزيز احمد عبيد وقائد الفريق شادي فليفل وشاكر العكش وبقيت المباراة نقطة بنقطة بين الفريقين حتى وصلت إلى التعادل أكثر من مرة .
|140898|
وتقدم فريق عمان 42 نقطة وبيت لحم 41 لتزداد الإثارة بينهما قبل أن يتقدم مرة أخرى نادي أرثوذكسي عمان 55 نقطة ولحق به بيت لحم 51 ثم استطاع فريق بيت لحم التعادل والتقدم 57 مقابل 55 إلا أن خبرة لاعبي ومدرب عمان غيرت الوضع مع اللحظات النهائية للمباراة , التي رفض المدرب صالح ألبندك الاستسلام وعاد بقوة إلى المنافسة للفوز باللقاء عندما وصلت النتيجة 71 لكل منهما لكن أثرت الأخطاء الشخصية وعدم التوفيق في تسديد الرميات الحرة أدى إلى تفوق عمان مرة أخرى وإنهاء اللقاء للأرثوذكسي الأردني, وجاءت نتائج الأرباع كما يلي: الربع الأول 15 مقابل 13 والربع الثاني 26 مقابل 19 والربع الثالث 18 مقابل 21 والربع الرابع 18 مقابل 13 والنتيجة النهائية 80 مقابل 72 .
|140899|
رحلة على البحر الميت الأحد
من المقرر أن تقوم اللجنة المشرفة على البطولة بتنظيم رحلة سياحية للمشاركين في البطولة في المناطق السياحية في الأردن ومن بينها البحر الميت وغيره من المعالم التاريخية .