وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مثقفون يناقشون جمود المصالحة في القدس

نشر بتاريخ: 12/08/2011 ( آخر تحديث: 12/08/2011 الساعة: 16:51 )
القدس - معا - ناقش اليوم الجمعة، مثقفون وسياسيون موضوع جمود المصالحة وعدم تطبيقها حتى الان وتعثر تشكيل حكومة تبدأ بالاعداد للانتخابات وتباشر البدء بأعمار غزة في ظل الحاجة الماسة للانتخابات التي تطرق لها المجتمعون وأكدوا بأنها هي المخرج الوحيد للوضع الراهن.

وحضر هذا الاجتماع العديد من المثقفين والنشطاء السياسيين وترأس هذا الاجتماع الناشط السياسي رأفت طنينه، حيث تحدث حول المصالحة الفلسطينية وجمودها وعدم تطبيقها حتى الان، ورأى بأن المخرج الوحيد للازمة هو الاتفاق على موعد محدد للانتخابات وفي أقرب وقت.

وقال طنينه في الاجتماع بأن هناك الكثير من الجهات ظهرت في الفترة الاخيرة ترغب بخدمة الوطن وخوض الانتخابات ويجب الافساح للجميع للمشاركة في العملية الديمقراطية وصنع القرار.

واضاف طنينه بأن الانتخابات هي حق شعبي جماهيري ولا يمكن ان يتم اي حل لأي قضية دون الرجوع للشعب صاحب القرار في كل القضايا .

وذكر طنينه بأن كل استطلاعات الرأي تظهر وتثبت رغبة الشعب بالانتخابات فلماذا لا يتم الاخذ برأي الشعب وهو المرجع الاعلى لأختيار من يمثله .

وأختتم طنينه حديثة بالقول بأن تعطيل الانتخابات ينقص كثيرا من شعبية من يعطلها ويجعل الجمهور ينتخب غيره، فلا بد من اجرائها بأسرع وقت ممكن لأنها حق للشعب ليقول كلمته.