وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة الاعمال الاماراتية تجهز اقسام الامهات المرافقات في مشافي نابلس

نشر بتاريخ: 12/08/2011 ( آخر تحديث: 12/08/2011 الساعة: 18:39 )
نابلس - معا - قامت عنان الاتيرة نائب محافظة نابلس وعدلي يعيش رئيس بلدية نابلس وابراهيم الراشد مدير مكتب هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية في الضفة الغربية بتسليم مشافي محافظة نابلس العامة رفيديا والاتحاد النسائي باكثر من ثمانين كرسي قابلة للتمدد لاقسام الامهات المرافقة لاطفالهن في اقسام الاطفال.

وذكر الراشد ان المشروع نوعي كونه يركز على شريحة مهمله وهي المرافقين وليس المرضى، والهدف الرئيس من ذلك الحفظ على كرامتهن وتوفير ما ينجز راحتهن في الليالي الصعبة التي تقضيها الامهات مع اطفالهن المرضى.

واشار الراشد ان لدى الهيئة خطة لتزويد هذه المشافي بهذا النوع من الكراسي لانه نادرا ما تتنبه المؤسسات الخيرية لهذا النوع من المشاريع، ولذا بدأت الهيئة الحملة في جنين والان نحن في نابلس والخطة مستمرة لتزويد كل المشافي بهذه الخدمة.

من جهته ذكر الدكتور خالد صالح مدير مسشتفى رفيديا ان المستشفى من اكبر المشافي في شمال الضفة الغربية ويخدم خدماته لما يقارب 78 ألف مواطن ويتم إجراء 1100 عملية جراحية شهريا، وهو بحاجة للمزيد من التجهيزات الطبية وتوفير الراحة للامهات المرافقات مساهمة اماراتية تستحق التقدير.

وذكرت اسماء سعيد وهي مواطنة من جنين ترافق ابنها المريض بالربو المزمن في مستشفى الاتحاد انها نامت على كرسي بلاستيك عندما رافقت ابنها سابقا لحساسية نوم الام في اقسام مفتوحة.

وشكرت الحاجة عهود يعيش رئيسة جمعية مسشتفى الاتحاد النسائي هيئة الاعمال الخيرية وودولة الامارات العربية المتحدة في نصرة الشعب الفلسطيني في كل المجالات.

جدير ذكره ان هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية تعمل في فلسطين منذ عشرين سنة ولها مساهمات عديدة في تجهيز وبناء المستشفيات وتزويدها في حاجاتها الضرورية من ادوية واجهزة ومستلزمات بموازنة فاقت العشرين مليون درهم، وقد بلغت موزازنة مشروع اسرة المرافقات اكثر من مائة الف درهم.