وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محمد أبو زيد يؤكد متانة النظام التعليمي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 12/08/2011 ( آخر تحديث: 12/08/2011 الساعة: 20:00 )
رام الله - معا - أكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي محمد أبو زيد، اليوم الجمعة، متانة النظام التعليمي في الأراضي الفلسطينية، لافتا في الوقت ذاته، إلى أهمية أن يحظ التعليم بدعم مجتمعي.

وكان أبو زيد يتحدث خلال حفل برام الله، نظمته مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة لتكريم طلبة المحافظة المتفوقين في امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" للعام الحالي.

وقال ان النظام التعليمي في فلسطين قوي، ويعود إلى العشرينيات من القرن الماضي، وبالتالي فهو من أقدم الأنظمة في المنطقة، ونحن حريصون على استمرارية هذا النظام وقوته.

واعتبر تكريم طلبة المحافظة المتفوقين حدثا في غاية الأهمية، داعيا إياهم إلى مزيد من الكد والاجتهاد خلال الفترة المقبلة، وإلى اختيار تخصصاتهم الجامعية بعناية، وبما يعود بالنفع على المجتمع.

من ناحيته، أعلن مدير تربية وتعليم رام الله والبيرة أيوب عليان، عن تخصيص منح دراسية كاملة للثلاثة الأوائل بالمحافظة في الفرعين العلمي والعلوم الإنسانية في الجامعة العربية الأميركية في جنين، وبارك للطلبة نجاحهم وتفوقيهم، متمنيا لهم مزيدا من التقدم خلال الفترة المقبلة من حياتهم.

وفي الإطار نفسه، ركزت محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام، على أهمية التعليم في حياة الشعب الفلسطيني، مؤكدة بالمقابل عناية القيادة بهذا القطاع.

وأشارت إلى أن الرئيس محمود عباس يولي قطاع التعليم عناية كبيرة، خاصة في ظل افتقار فلسطين إلى الموارد الطبيعية، وأشادت بالطلبة المتفوقين، باعتبارهم عماد المستقبل، مشيرة بالمقابل إلى عظم المسؤولية الملقاة على كاهلم.

ونوهت إلى التزام المحافظة بمساعدة الطلبة المتفوقين خاصة أبناء الأسر المعوزة، على الحصول على منح دراسية لإكمال تعليمهم الجامعي.

وأثنت الطالبة إباء باسم، على مبادرة مديرية التربية، لافتة إلى سعادتها وزملائها بلحظات التخرج والنجاح بعد سنوات قضوها في طلب العلم والمعرفة، وحثت زملاءها على مواصلة نهل العلم للمساهمة في رفعة وطنهم.

وتخلل الحفل تقديم شهادات وجوائز نقدية على الطلبة المتفوقين، وعددهم 22 طالبا.