وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوكالة الأمريكية تطلق حملة "العودة للمدارس"

نشر بتاريخ: 13/08/2011 ( آخر تحديث: 13/08/2011 الساعة: 00:43 )
رام الله- معا- تحت شعار "التعليم..خطوة أولى نحو المستقبل"، أطلقت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، حملة "العودة للمدارس " في اطار دعمها لقطاع التعليم.

وافتتحت فعاليات الحملة يوم الأربعاء في قرية دير بزيع غربي رام الله، وذلك خلال حفل جرى بحضور اخصائية الاعلام والاتصال في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية آنا مايا ليتفاك ورؤساء مجالس قرى دير بزيع وعين عريك وراس كركر وجمع غفير من المواطنين وطلاب المدارس.

ورحب رئيس مجلس قروي دير بزيع كمال الطويل بالحضور، شاكراً الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني.

ولفت الطويل الى المشاريع التي مولتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في قرية دير بزيع، ومن ضمنها مشروع بناء جدران استنادية وأرصفة ومظلات انتظار، مشيراً الى أن هذه المشاريع ساعدت في تحقيق التنمية للمجتمع المحلي.

من جانبه قال ممثل رئيس مجلس قروي راس كركر مروان نوفل:"نشكر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على مساعدتها للطلاب الفلسطينيين بتوزيع حقائب ومستلزمات مدرسية، لترسم البسمة على شفاههم حتى يستقبلوا العام الدراسي الجديد بنفوس مفعمة بالأمل وبعيون تنظر الى مستقبل واعد".

بدوره، أشار رئيس مجلس قروي عين عريك خليل شاهين الى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مولت مشروع انارة قرية عين عريك وبناء جدران استنادية، موضحاً أن هذا المشروع عاد بالفائدة على أهالي القرية.

وقدم شاهين شكره للوكالة الأمريكية على المشاريع التي تقدمها للفلسطينيين في مختلف القطاعات، متمنياً أن يتواصل هذا الدعم في منطقة قرى غرب رام الله والتي تفتقر لمشاريع حيوية.

من جهتها، أوضحت أخصائية الاعلام والاتصال في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية آنا مايا ليتفاك أن حملة العودة للمدارس ستشمل توزيع حقائب ومستلزمات مدرسية على طلاب المدارس من الفئات المهمشة، مشيرة الى أن هذه الحملة تأتي تتويجاً لدعم الوكالة الأمريكية لقطاع التعليم من خلال مشاريع وبرامج مختلفة.

وتابعت:"نأمل أن تسهم هذه الحقائب والمستلزمات الدراسية على تشجيع الطلاب وتحفيزهم للدراسة مع اقتراب العام الدراسي الجديد".

وتطرقت ليتقاك الى دعم الوكالة الأمريكية لبرامج التعليم المهني في فلسطين، الى جانب دعمها ومساهمتها في بناء وترميم المدارس ودعمها للجامعات والمعاهد الفلسطينية. وأشارت أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تموّل مشاريع عديدة لتحسين حياة الفلسطينيين، منها مشاريع للحد من الفقر، وتحسين الأوضاع الصحية والتعليمية، وبناء البنية التحتية، وخلق فرص العمل وتعزيز مفاهيم الديمقراطية والحكم الرشيد.

وفي ختام الحفل، قامت ليتفاك بتوزيع الحقائب والمستلزمات المدرسية على الطلاب، قبل أن يقدم رؤساء المجالس القروية دروع شكر وتقدير للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تسلمتها ليتفاك. وتضمن الحفل فقرة دبكة شعبية لفرقة عين عريك تفاعل معها الحضور.

ومن الجدير ذكره أنه ومنذ عام 1994 قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتقديم ما يقارب 3.4 مليار دولار من المساعدات الأميركية الاقتصادية للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتقوم الوكالة بالتنسيق بشكل وثيق مع السلطة الفلسطينية لدعم المشاريع التي تحد من الفقر وتعمل على تحسين الصحة والتعليم، وبناء البنية التحتية، وخلق فرص العمل، وتعزيز الديمقراطية والحكم الرشيد.