وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شباب ضد الاستيطان يطالب القيادة بعدم التراجع عن استحقاق ايلول

نشر بتاريخ: 13/08/2011 ( آخر تحديث: 13/08/2011 الساعة: 02:25 )
الخليل-معا- طالب تجمع شباب ضد الاستيطان، الرئيس محمود عباس بضرورة عدم التراجع عن الخطوة الفلسطينية الجريئة في التوجه الى الهيئة الاممية في اواخر الشهر المقبل والتي سيختبر فيها الفلسطينيون وقيادتهم ثمرة الجهود الدبلوماسية الحثيثة التي بذلت مؤخراً في العالم اجمع، وسيحققون مكاسب سياسية وقانونية استثنائية تخدم المصلحة الوطنية الفلسطينية العليا.

جاء ذلك ضمن "الحلقة النقاشية" التي اثارها التجمع حول "خطوة ايلول" ومتطلبات المرحلة النضالية المقبلة وكيفية تفعيل الدور الشعبي واشراكه في المعركة المتواصلة مع الاحتلال ومستوطنيه في ظل التصعيد الاسرائيلي الذي يمعن في مواصلة انتهاكاته متعددة الاشكال وفي توسيع رقعة الاستيطان على الاراضي الفلسطينية المحتلة.

شارك في هذة الحلقة النقاشية التي حاضر فيها رئيس جامعة القدس المفتوحة في الخليل، د.نعمان عمرو، واللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت امر ووفد من الحركة الطلابية لجامعتي القدس المفتوحة والبوليتكنك، ولفيف من الشخصيات الاعلامية والحقوقية والوطنية وحركة التضامن الدولية.

حيث تحدث د.نعمان عمرو عن تاريخ ومفاصل الحركة الوطنية بشكل عام، كما ركز على استحقاق ايلول ووضح علاقته بحق العودة وبالمفاوضات وبالمصالحة الفلسطينية، وقال: ان المعركة مع الاحتلال لن تتوقف بعد ايلول ولن يقدم لنا احد دولة جاهزة على طبق من ذهب لذا علينا ان ننتزع دولتنا بتكثيف العمل الجاد من خلال التركيز على النقاط المشتركة بين جميع اطياف الشعب الفلسطيني.

واكد د. عمرو على ان طلاب الجامعات الفلسطينية بشكل عام وطلاب جامعة القدس المفوحة بشكل خاص يقع على عاتقهم ااستنهاض الشارع الفلسطيني، ومحاولة العمل على انجاح توجه القيادة الفلسطينية الي الامم المتحده في ايلول بايجاد اكبر حشد شعبي يدعم هذه التوجه.

وقال ان جامعة القدس المفتوحه في فلسطين ادارة وطلاب تقف بشكل كبير مع المقاومة الشعبية السلمية، وتجد نفسها كشريك فعال في دحر الاحتلال ومستوطنيه عن الاراضي الفلسطينية.

من جانبه ابدى منسق تجمع شباب ضد الاستيطان، عيسى عمرو تخوفاً من قفز القيادة عن خطوة ايلول نتيجة للضغوطات الامريكية والدولية على القيادة السياسية وقال: لن نقصر في واجبنا كشباب اتجاه ايلول وغيره ولكن الاصطدام بالفيتو الامريكي المتوقع افضل من التراجع بعد مشوار المفاوضات العقيم في ظل مواصلة البناء الاستيطاني الذي لن نواجهه بالاستسلام والرضوخ فالميدان مفتوح لمن اراد ان يتحدث بلغة العمل.

وطالب منسق التجمع جميع شباب فلسطين عدم الانجرار وراء التصعيد الاسرائيلي المتوقع في ايلول، وقال: ان الانتفاضة الثالثة سوف تكون منظمة وغير عشوائية وبقرار شعبي فلسطيني وليس اسرائيلي، حيث ان الاحتلال الاسرائيلي يحاول جر الشعب الفلسطيني الى دوامة العنف وحمام الدم الذي يهدد فيه كل يوم.

واضاف عمرو اننا لا نخاف من التهديدات الاسرائيلية اليومية واننا شعب الحرية وشعب الجبارين كما وصفنا الرئيس الراحل ابو عمار، وكلنا مشاريع شهاده ولكن في الوقت والزمان والمكان الذي نختاره نحن شباب فلسطين.

يذكر ان حلقة النقاش افتتحت عقب الافطار الرمضاني الذي نظمه "تجمع شباب ضد الاستيطان" في منطقة تل الرميدة التي تتعرض لهجمة استيطانية شرسة وتكثر فيها مضايقات و اعتداءات المستوطنين.