وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة الوطنية في نابلس تحيي ذكرى انطلاقتها التاسعة

نشر بتاريخ: 13/08/2011 ( آخر تحديث: 13/08/2011 الساعة: 09:53 )
نابلس- معا- أحييت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ذكرى انطلاقتها التاسعة عبر تنظيمها لمهرجان وطني "وحدتنا الوطنية انتصار لثوابتنا الفلسطينية" وحفل تخريج الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة وذلك في قاعة الماسة في مدينة نابلس.

جاء ذلك بحضور ومشاركة الأمين العام د. مصطفى البرغوثي ومؤسسات المجتمع المدني وحشد جماهيري.

وبدأ الحفل بقراءة القران الكريم من طلبة تجمع المبادرة الطلابي ثم النشيد الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين.

بدورها حيت عريف الحفل ايمان الشامي الحضور الكريم وبارك لهم نجاح أبنائهم في الثانوية العامة.

وألقى سامر عنبتاوي منسق المبادرة الوطنية في محافظة نابلس كلمة المبادرة رحب بها بالضيوف والخريجين، قائلا إن الحفل الذي أقيم لتعزيز وحدتنا الوطنية ما هو الا بداية العمل الجاد حتى تحقيق المصالحة المنشودة.

وأضاف عنبتاوي أن الحاجة الان اصبحت ملحة لتطبيق صندوق الطالب نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني، ان التوجه الى الامم المتحدة اصبح حاجة ملحة ولا يجي التراجع عنه لانه لا يوجد خيار اخر.

ودعا عنبتاوي الى التكاتف سوياً من اجل اعدة الاعتبار لمدينة نابلس اقتصادياً لان المدينة تعاني من حصار اقتصادي خانق مقصود من قبل الاحتلال.

وخلال الحفل عرض فيلم وثائقي عن المقاومة الشعبية والكفاح الشعبي ودور المبادرة الوطنية في الكفاح الشعبي ضد الجدار الفاصل.

بدوره تحدث الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية د. مصطفى البرغوثي في كلمته والتي حيا من خلالها أهالي مدينة نابلس الصامدة في وجه الحصار على ان صندوق الطالب يجب ان يقر من الحكومة لاننا عملنا له قانون وتم عرضه على المجلس التشريعي وتم الموافقة عليه من كافة الكتل البرلمانية، وشدد من خلال كلمته ايضاً على أهمية تحقيق الوحدة وانجاز المصالحة الوطنية بأسرع وقت لإنقاذ واقعنا الفلسطيني وأضاف من خلال كلمته أن سفن كسر الحصار عن قطاع غزة قد بدأ في سفينة واحدة صغيرة ثم التحقت بها أساطيل كسر الحصار التي تزيد يوما بعد يوم.

وشدد الأمين العام على اهمية المقاومة الشعبية وحشد أكبر حركة تضامن دولي تضامنية مع الشعب الفلسطيني كونه الخيار الوحيد لهذا الشعب الأعزل ضد احتلال مدجج بالأسلحة والعتاد. واضاف ان التوجه الى الامم المتحدة هو احدى خيارات المقاومة والذي يجب التمسك به مهما حدث.

وعلى اسرائيل ان تعرف ان شعبنا الفلسطيني شعب قوي ويستطيع الفاع عن نفسه في المحافل الدولية لاننا على حق.

وفي نهاية كلمته هنأ الأمين العام طلبة الثانوية العامة على تفوقهم ونجاحهم وهنأ ذويهم ومدرسيهم على هذا النجاح.

وفي كلمة تجمع المبادرة الطلابي قال محمد خنفر منسق المكتب الطلابي في نابلس ان الطبة بحاجة ماسة الى اقرار صندوق الطالب الذي قدمته المبادرة الوطنية الفلسطينية للمجلس التشريعي لان الطلاب يعانون من حالة نفسية صعبة جراء عدم تمكنهم من دفع اقساطهم الجامعية واضاف ان على الجميع ان يساعد المبادرة في الضغط على الحكومة لاقراره وتحدث ايضاً عن الخدمات المجانية الت يقدمها تجمع المبادرة الطلابي للطلبة في جامعة النجاح والقدس المفتوحة من ورش عمل ودورات مختلفة.

وقالت الطالبة نور يونس في كلمة الخريجين اننا كطلاب بحاجة الى اهتمام اكثر من الحكومة وذلك من خلال اقرار صندوق الطالب الذي عملت المبادرة من اجله من اجل تمكن كل الطلبة من ان يدرس بحرية وكرامة بعدياً عن الواسطة والمحسوبية.

وتخلل الحفل فقرات فنية تراثية قدمتها فرقة هنا باقون التابعة للمبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة نابلس والتي ألهمت الجمهور بلوحاتها التراثية الجميلة.
وفي نهاية الحفل تم تخريج الطلبة الناجحين وتوزيع الشهادات عليهم.