وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة طوباس الانتخابية تفتتح مراكز التسجيل والنشر والاعتراض

نشر بتاريخ: 13/08/2011 ( آخر تحديث: 13/08/2011 الساعة: 10:30 )
طوباس -معا- أعلنت دائرة طوباس الانتخابية اليوم السبت عن افتتاح مراكز التسجيل والنشر والاعتراض وذلك في مقرات البلديات والمجالس المحلية التي ستجرى فيها الانتخابات المحلية المقرر في 22 تشرين أول 2011.

وتستمر عملية افتتاح مراكز التسجيل والنشر والاعتراض في دائرة طوباس الانتخابية لمدة خمسة أيام وذلك من صباح يوم السبت 13/8/2001 وحتى 17/8/2011، ومن الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية بعد الظهر في كل من بلديات طوباس وطمون وعقابا، وفي المجالس المحلية لكل من بردلا وعين البيضاء وتياسير وواد الفارعة.

وتهدف عملية التسجيل والنشر والاعتراض لإتاحة الفرصة لكل من لم يدرج اسمه في سجل الناخبين خلال عمليات التسجيل السابقة للمبادرة وإدراج اسمه من خلال التوجه لمراكز التسجيل والنشر والاعتراض، كما تهدف هذه العملية لإتاحة فرصة أمام كل من قام بتسجيل اسمه بتدقيق بياناته في سجل الناخبين تجنباً لأية إشكاليات قد يواجهها الناخب نتيجة وجود خطأ ما في بياناته في يوم الاقتراع.

كما تمكن مرحلة النشر والاعتراض كل من قام بتغير مكان إقامته بالتسجيل حسب مكان الإقامة الجديد بعد إبرازه الوثائق الثبوتية اللازمة حسب القانون، وتهدف مرحلة النشر واعتراض كذلك للطعن في تسجيل أي ناخب في سجل الناخبين بغير حق.

وتعتبر عملية التسجيل في سجل الناخبين شرط أساسي للانتخاب والترشح في الانتخابات المحلية وفق قانون انتخابات المجالس المحلية رقم (10) لعام 2005، وتعتبر عملية التسجيل هذه الفرصة الأخيرة للتسجيل في سجل الناخبين للانتخابات المحلية القادمة.

بدوره دعا مكتب دائرة طوباس الانتخابية كل من تنطبق عليه شروط التسجيل ولم يدرج اسمه في سجل الناخبين حتى اليوم التوجه لمركز التسجيل في هيئته المحلية وإدراج اسمه في سجل الناخبين ، وتدعو كذلك كل من سجل اسمه سابقاً التوجه لمراكز التسجيل والتأكد من صحة بياناته المدرجة في سجل الناخبين.