وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلديـــة خان يونــس تتلــف 2 طـن أغذيـة فاســدة

نشر بتاريخ: 13/08/2011 ( آخر تحديث: 13/08/2011 الساعة: 12:42 )
غزة- معا- أعلنت بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة، أن دائرة الصحة والبيئة قد صادرت وأتلفت ما يزيد عن (2) طن أغذية تموينية ومواد إستهلاكية فاسدة روجت في أسواق المدينة على أساس أنها سليمة، وذلك في إطار جهودها المتواصلة على مدار الساعة لتجنيب المواطنين مخاطر صحية وشيكة.

وذكر رئيس بلدية خان يونس محمد الفرا خلال تقرير فني صدر عن مكتبه اليوم، أن الكميات المضبوطة من الأغذية الفاسدة تم مصادرتها خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك، ما يدلل على أهمية الحملات المتواصلة من قبل اللجنة المشكلة مؤخراً والتي تضم قسم الصحة العامة بالبلدية والطب الوقائي ووزارة الإقتصاد الوطني بمشاركة شرطة البلديات التي تكثف من نشاطاتها وحملاتها الميدانية على مدار الساعة بهدف كشف الأغذية الفاسدة التي يتم ترويجها من قبل بعض التجار في أسواق المدينة، وذلك في إطار المساعي المختلفة للحفاظ على صحة المواطنين والصائمين ومنع إستغلال حاجة المواطنين في التزود بالأغذية والمأكولات خلال هذا الشهر.

وأوضح الفرا بأن البلدية دائمة السعي نحو تفعيل مختلف خدماتها لا سيما المتعلقة بصحة وسلامة المواطنين، مشيراً إلى أن البلدية لن تتهاون في تقديم المخالفين لأنظمتها والمستخفين بسلامة المواطنين للقضاء، لينالوا جزاؤهم المحتوم في ظل إستمرار الحملات للكشف عن البضاعة الفاسدة.

ومن جانبه أشار رئيس قسم الصحة العامة بالبلدية د. يوسف شبير إلى أن الأغذية التي تم إتلافها شملت على الصلصة والجزر الإسرائيلي والخضراوات المجمدة وجناح حبش ومعلبات السردين والحمص والحلاوة والعصائر والأبان المحلية والمرتديلا والمشروبات الغازية والبسكويت.

ودعت البلدية كافة التجار والباعة إلى وضع مخافة الله أمام أعينهم وعدم تسويق البضاعة المنهية الصلاحية لزيادة الكسب المادي، مؤكدة أن ذلك يتنافي مع تعاليم ديننا الإسلامي.