وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عودة اهتمام جميع وكالات انباء العالم بخبر فلسطين

نشر بتاريخ: 13/08/2011 ( آخر تحديث: 13/08/2011 الساعة: 22:29 )
عواصم- رام الله- غزة- تقرير معا- أبدت جميع وكالات الانباء في العالم اهتمامها المباشر بالخبر الذي نشرته وكالتا "معا والفرنسية" حول نية الرئيس محمود عباس التوجه للامم المتحدة وتقديمه شخصيا طلب العضوية لدولة فلسطين ليد امين عام الامم المتحدة بين كي مون.

وسائل الاعلام العبرية والاسيوية والاوروبية والصينية والافريقية والامريكية واللاتينية اتخذت الخبر في موقع رئيسي باعتباره خبرا يعبر عن مدى الحدث واهميته في الشهر القادم.

ودعت ثلاثة فصائل تنضوي تحت إطار منظمة التحرير الفلسطينية إلى دعم قرار الإجماع الوطني بالتوجه للأمم المتحدة في شهر أيلول القادم لانتزاع الاعتراف الدولي بفلسطين دولة كاملة العضوية.

وطالبت الفصائل الثلاث المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني وتمكينه من نيل حريته وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس.

وكانت الفصائل الثلاثة قد عقدت اجتماعاً لها اليوم بالمكتب المركزي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمدينة غزة، والفصائل هي: جبهة التحرير العربية، وجبهة التحرير الفلسطينية، بالإضافة على جبهة النضال الشعبي الفلسطيني.

ودعت الفصائل إلى إنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية لإنجاح استحقاق أيلول، وشددت على أهمية التطبيق الأمين لاتفاق المصالحة بمشاركة كل الفصائل الموقعة، وقالت إن كل تأخير في إنجاز المصالحة سيزيد من معاناة شعبنا وسيضر بالمشروع الوطني والقضية الفلسطينية برمتها.

ودعت الفصائل جماهير الشعب الفلسطيني إلى الإلتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية، ودعم الجهود السياسية والدبلوماسية الفلسطينية التي تسعى لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس.

وأكدت الفصائل أهمية إجراء مراجعة نقدية لمجمل الأوضاع الفلسطينية, ومعالجة نقاط الخلاف بالحوار للوصول لخطة وطنية شاملة تمكن شعبنا من حشد كافة قواه وإمكاناته لمواجهة التحديات التي تهدد مشروعه الوطني ومستقبله السياسي.