وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية البنوك تنجز دراسة جدوى شركة الخدمات المصرفية

نشر بتاريخ: 14/08/2011 ( آخر تحديث: 14/08/2011 الساعة: 12:17 )
رام الله- معا- استكملت جمعية البنوك دراسة الجدوى الاقتصادية لشركة الخدمات المصرفية، حيث عرضت نتائج الدراسة في لقاء شارك فيه مجموعة من المدارء العامين والإقلميين للبنوك العاملة في فلسطين، وخبراء من مؤسسة شوربانك انتارناشونال، وممثلين عن سلطة النقد الفلسطينية.

وقد ناقش المشاركون في اللقاء نتائج الدراسة. وقد أشار نبيل أبو دياب المدير العام لجمعية البنوك، أن النتائج تبشر بمشروع حيوي ومجدي.

يذكر أن العمل على الدراسة بدأ في مطلع العام 2011، وذلك بتكليف الدكتور جهاد الوزير، وكان ذلك عبر لجنة مكونة من، ممثل عن سلطة النقد الفلسطينية، والمدير العام لجمعية البنوك، وثلاثة من المدراء العامين للبنوك العاملة في فلسطين، وذلك للقيام بالدراسات السوقية والفنية والمالية اللازمة. وبتمويل من وكالة التنمية الدولية الأمريكية.

تهدف الشركة إلى توسيع نطاق البنية التحتية ونشر المدفوعات الإلكترونية في فلسطين من أجل السماح لجميع المؤسسات التي تقبل الودائع بتزويد زبائنها من التجار والمستهلكين بفوائد المشتريات الإلكترونية، بالإضافة إلى حرية الوصول الآمنة إلى النقد الداخل والنقد الخارج من خلال زيادة كبيرة في عدد نقاط البيع بغض النظر عن ملكية الجهاز.

وحسب نتائج دراسة الجدوى، فإن التكلفة الأولية المتوقعة لإنشاء الشركة هي ثلاثة ملايين دولار، تساهم فيها البنوك العاملة في فلسطين.