وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انجاز المخيم الرياضي الأول للشباب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 14/08/2011 ( آخر تحديث: 14/08/2011 الساعة: 16:34 )
رام الله- معا- جواد عاصي- أقيم المخيم الرياضي الأول للشباب الفلسطيني PYSL بتنفيذ منتدى شارك الشبابي بالشراكة مع برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP ومؤسسة خطوات في كل من: مدرسة ذكور رام الله الثانوية في مدينة رام الله، الاكاديمية الرياضية في مدينة نابلس، مؤسسة ابداع في مدينة بيت لحم، في الفترة الواقعة ما بين 6 /7 الى 25/7/2011.

شمل المخيم العاب رياضية متنوعة مثل كرة القدم، كرة السلة، كرة الطائرة، العاب القوى (سباقات الجري، رمي القرص، دفع الجلة) اضافة الى الالعاب الشعبية التراثية الفلسطينية الصغيرة مثل سبع حجار وصياد السمك.

يذكر أن الرياضة للشباب الفلسطينيPYSL هو مشروع رياضي ممول ومنفذ من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ومنتدى الهند،البرازيل وجنوب إفريقيا IBSA بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي.

|141113|
وقد شارك في المخيم الرياضي 300 مشارك ومشاركة من عمر6 سنوات الى 13 سنة في الثلاث مناطق، قسم المشاركون الى ثلاث مجموعات حسب الفئة العمرية: المجموعة الاولى من 6-8 سنوات، المجموعة الثانية من 9-10 والمجموعة الثالثة من 11-13.

وقد اشرف على التدريبات مجموعة من المدربين المؤهلين رياضيا وعدد من المتطوعين ترافقهم وحدة اسعاف اولي.

وكانت تبدأ الفعاليات من الساعة 9 صباحا وحتى 2 ظهر حسب برنامج معد مسبقا وموزع على الثلاث مجموعات على ان تمارس كل مجموعة ثلاث العاب رياضية يوميا، اضافة الى لقاءات تثقيفية صحية حول تصحيح العادات الغذائية ونوع الغذاء السليم وتأثير التدخين على الرياضة و أمور صحية أخرى. ومن خلال التدريبات تم التركيز على المهارات الاساسية لكل الالعاب وتحسين اللياقة البدنية للمشاركين، كما نظمت مباريات للفرق المكونة من الألعاب المختلفة لنشر وتعريف المشاركين على رياضات اخرى غير كرة القدم التي تعتبر الأولى في مجتمعنا الفلسطيني.

وقد قام بدر زماعرة المدير التنفيذي لمنتدى شارك بزيارة ميدانية لمخيم رام الله مبديا اعجابه الشديد بمدى تفاعل المشاركين وسعادتهم بالنشاط واعدا اياهم بالاستمرار بتقديم كافة الانشطة التي تعود بالفائدة عليهم من رياضية وغيرها من خلال شارك.

الرياضة للشباب الفلسطيني ((PYSL هو برنامج وطني مجتمعي رياضي مصمم لتزويد الشباب والمراهقين والاطفال ببيئة رياضية آمنة ومنافسة.

يهدف البرنامج الى اشراك الشباب الفلسطيني في الرياضة وكيفية بناء الفرق والترويج لنموذج ايجابي (القدوة) ومشاركة الأهل وتشجيع المسؤولية المجتمعية للجهات المختلفة. بالاضافة الى ذلك سوف يعزز البرنامج المهارات القيادية لدى الشباب والعمل التطوعي، بجانب كونه عاملا مساعدا في التماسك الاجتماعي.

والبرنامج الان بصدد التحضير للموسم القادم الذي سيتم تنفيذه بعد عيد الفطر السعيد.

|141114|