وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اوقاف القدس تنفي اعادة اعمار واستكمال البناء في قصر الملك حسين

نشر بتاريخ: 14/08/2011 ( آخر تحديث: 14/08/2011 الساعة: 16:51 )
بيت لحم -معا - نفى مدير الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس عزام التميمي ما نشرته صحيفة معاريف الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم، من أن المملكة الأردنية الهاشمية أعطت تعليماتها بإعادة اعمار واستكمال البناء في قصر الملك حسين في مدينة القدس، والذي لم يكتمل بناؤه منذ عام 67 بسبب الاحتلال.

وقال التميمي في حديث لشبكة "معا" الإذاعية، أن دائرة الأوقاف الإسلامية لم تكلَّف بمهمة إعادة الأعمار في القصر، وأنها كلِّفت فقط بإحاطة أرض القصر الملكي بسياج، بناء على طلب وإلحاح المجاورين لأرض القصر، الذين طالبوا دائرة الأوقاف والديوان الملكي بتسييجها نظرا للممارسات الشاذة من بعض الطائشين والمستهترين الذين يتخذون من القصر المهجور مأوى لهم.

وأكد التميمي أن العمل على تسييج الأرض البالغة من المساحة أكثر من سبعة وأربعين دونما بدأ منذ اثني عشر يوما أمام مرأى وحضور دائرة الآثار الإسرائيلية، إلا أن بلدية الاحتلال في القدس قامت بإزالة السياج صباح هذا اليوم بالجرافات دون أن تستوضح سبب وضعه.

بدورهم افاد شهود عيان فلسطينيين ان السلطات الاسرائيلية انتهكت حرمة سياج قصر الملك حسين المعظم في القدس، وهدمته بحجة ان الارض عائده لدائرة أراضي اسرائيل وسلطة الطبيعة، حيث قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي ممثلة ببلدية القدس الإسرائيلية بهدم السياج الخارجي لقصر الملك حسين القائم بتل الفول في منطقة بيت حنينا في مدينة القدس المحتلة، وذلك منذ ساعات الصباح الاولى من يوم الاحد .

وقال مواطنون:" ان هذا السياج حيوي جداً لمنع الانتهاكات المستمرة للقصر حيث تم استخدامه في السنوات الأخيرة الماضية للرذيلة ولإيواء مدمني وتجار المخدرات، ومنطلقاً للصوص الذين يسطون على البيوت في تلك المنطفة.

وتوجه أبناء مدينة القدس الى الملك عبد الله بن الحسين لمتابعة هذه القضية شخصياً خوفا من ان تتحول تلك التلة المرتفعة الى الى بؤرة استيطانية ".
|141094*السياج قبل الهدم|