وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية الزراعة في اريحا توزع الأسمدة على المزارعين

نشر بتاريخ: 15/08/2011 ( آخر تحديث: 15/08/2011 الساعة: 07:31 )
اريحا- معا- قامت مديرية زراعة اريحا يوم امس بتوزيع الاسمدة من نوع "شاحم" على المزارعين في منطقة الاغوار الشمالية وهي الجفتلك، مرج نعجة، عين البيضا، ومرج غزال.

وتشمل هذه المنحة المقدمة من منظمة الفاو العالمية بالتعاون مع وزارة الزراعة الفلسطينية اكثر من مئة مزارع، حيث يحصل كل واحد منهم على طن من الاسمدة الزراعية، والفين متر بلاستيك.

وتأتي هذه المساعدات العينية كما يقول حسن شبيب من اتحاد الفلاحين وعضو دائرة الزراعة في محافظة اريحا لتعزيز صمود المزارعين امام الهجمة الاستيطانية التي تصادر ارضهم وتسلبهم مصادر رزقهم، وتخفف عنهم شبح الآلة العسكرية التي تهدد حاضرهم ومستقبلهم، باستمرار في الليل والنهار، عن طريق هدم بيوتهم وتجريف مزارعهم بطريقة همجية وغير انسانية.

واضاف شبيب ان هذه المعونة الزراعية تخفف ولو بالنذر اليسير على كاهل المزارعين من تكلفة ارتفاع المواد الاولية للزراعة، وتدعم صمود القطاع الزراعي في منطقة، والذي يعاني اصلاً من الفقر وارتفاع تكاليف الانتاج الباهضة بالاضافة الى التهديدات المتواصلة من قبل الاحتلال الاسرائيلي، وهذا ينعكس على المستهلك الفلسطيني باعتبار ان منطقة الاغوار تمثل سلة زراعية وغذائية شاملة للمواطن الفلسطيني.

ويذكر ان دائرة الزراعة في محافظة اريحا قامت بالاونة الاخيرة بتوزيع عدد من شبكات الري للدفيئات على المزارعين في مدينة اريحا.