وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية نابلس تستقبل وفدا من أقليم الباسك الاسباني

نشر بتاريخ: 17/10/2006 ( آخر تحديث: 17/10/2006 الساعة: 09:20 )
نابلس - معا - استقبل رئيس بلدية نابلس وفدا برلمانيا من أقليم الباسك الاسباني يقوم بزيارة الى فلسطين للاطلاع على الأوضاع الحالية في ظل سياسة الحصار و الإغلاق الخانق على الحكومة الفلسطينية و مدينة نابلس بوجه الخصوص.

وقدم المهندس علي يعيش شرحا تفصيليا عن وضع مدينة نابلس المحاصرة منذ أكثر من خمس سنوات و تبعات هذا الحصار على النواحي الاقتصادية و حتى النفسية على المواطن، خاصة النساء والأطفال الأمر الذي حول المدينة الى عاصمة الفقر، بعد ان كانت عاصمة فلسطين الاقتصادية. حيث وصلت نسبة البطالة فيها الى 60 %.

وتطرق يعيش الى الآثار المدمرة التي تلحقها الاجتياحات و الاقتحامات المتكررة للآليات العسكرية الاسرائيلية بالبنى التحتية للمدينة، الأمر الذي يكلف البلدية الكثيرلاصلاح الاضرار.

وأعرب الوفد عن شكره الجزيل لرئيس البلدية على الاستقبال و على المعلومات القيمة التي قدمها، منوها على لسان أحد أعضائه الى انهم سيستخدمون هذه المعلومات في صياغة وثيقة تقدم الشرح الوافي و الحقيقي عن الأوضاع في الأرضي الفلسطينية، و انهم سيعملون جاهدين على ايصالها الى البرلمان الاسباني و وتعميمها على الدول الاوروبية وصولا الى البرلمان الاوروبي، في محاولة للتأثير في صنع القرار و رفع الحصار الاقتصادي عن الحكومة الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء دعا رئيس البلدية الوفد أن يكونوا شهود عيان و ناقلين لحقيقة الوضع الصعب الراهن التي تعاني منه الاراضي الفلسطينية و مدينة نابلس على وجه الخصوص.