وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد الوطني لتجمع المؤسسات الاهلية يشيد بدور جامعة النجاح الوطنية

نشر بتاريخ: 15/08/2011 ( آخر تحديث: 15/08/2011 الساعة: 15:25 )
نابلس - معا - اشاد الاتحاد الوطني لتجمع المؤسسات الأهلية الفلسطينية في محافظة نابلس في بيان له بالدور المميز لجامعة النجاح الوطنية في المجال الاكاديمي والعلمي والمهني والمجتمعي فلسطينيا وعربيا ودوليا.

كما أشاد الاتحاد بجهود الجامعة التي اثمرت على تقدمها على مستوى جامعات العالم في التقييم العالمي للجامعات والذي يرصده موقع Webometrics الالكتروني الاسباني المتخصص في تتبع حركة مواقع الجامعات العالمية الأكثر تقدما في مجال الأبحاث والدراسات والتقارير على مستوى العالم.

واشار البيان الى ما حققته جامعة النجاح الوطنية من تقدم وتطور بحفاظها على المرتبة الأولى فلسطينيا والسابعة على مستوى العالم العربي من بين سبعمائة جامعة وقعت تحت الاختبار في العالم العربي، ووقوعها من بين ال 5% الأولى على مستوى اثنين وعشرين ألف جامعة ومؤسسة تعليمية في العالم.

وتقدم الاتحاد الوطني للمؤسسات الاهلية بالشكر والتهنئة من الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله رئيس الجامعة على هذه الجهود المتواصلة والصادقة في رفع اسم فلسطين عاليا في المحافل الدولية من خلال صدارة جامعة النجاح في التقييم العالمي في النواحي العلمية والابحاث والدراسات كما تقدم الاتحاد بالشكر لمجلس الأمناء و لأسرة الجامعة وجميع العاملين فيها الذين واصلوا الليل بالنهار ووضعوا كافة إمكانياتهم لتبقى جامعة النجاح الوطنية في مقدمة الجامعات الفلسطينية والعربية على مستوى العالم.

واضاف البيان ان ادارة الجامعة عملت على نقل الجامعة نقلة علمية نوعية في السنوات الاخيرة من خلال اطلاق عشرات برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه المتخصصة والنادرة التي يفتقد اليها الطالب الفلسطيني وسوق العمل ومن خلال التطور العلمي والعمراني والمهني النوعي الذي شهدته الجامعة حيث أصبحت نجمة تضيء سماء فلسطين وقبلة لكل من طلب العلم.

واشار الدكتور اياد عثمان رئيس الاتحاد الوطني للمؤسسات الاهلية في محافظة نابلس الى ان جامعة النجاح التي هي كبرى الجامعات الفلسطينية هي جامعة منظمة التحرير الفلسطينية وجامعة كل فلسطيني.

وأوضح عثمان أن الجامعة تجاوزت كل الصعوبات بإدارتها الحكيمة لتصبح احد اعمدة الاقتصاد النابلسي والفلسطيني وصرحا علميا شامخا يحتذى به معربا عن امله ان تحذو الجامعات الفلسطينية وتسير على هدى وركب جامعة النجاح الوطنية لمستقبل مشرق لكل طالب علم فلسطيني وعربي.

وأشار البيان إلى أن جامعة النجاح الوطنية في الوقت الذي تستقبل فيه العام الجديد بفتح العديد من التخصصات التي تلبي حاجة السوق الفلسطيني والعربي تستقبل كوكبة من الطلبة الجدد وفق قوانين وأنظمة الجامعة الصارمة، حيث تعمل اسرة الجامعة بكل حزم وشفافية ماضية نحو تحقيق أهدافها السامية في خدمة المجتمع الفلسطيني وتزويده بالكفاءات البشرية المؤهلة والقادرة على حمل رسالته وبناء مؤسسات دولته.