وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإعلان عن القائمة النهائية صباح غدٍ الثلاثاء استعداد لأندونيسيا

نشر بتاريخ: 15/08/2011 ( آخر تحديث: 15/08/2011 الساعة: 19:41 )
رام الله – معا - ناصر العباسي - كشف الكابتن عبد الناصر بركات المدير الفني لمنتخبنا الوطني بكرة القدم أن مستويات فرق المحترفين بالفترة الحالية لا تكشف عن وجهها الحقيقي لأننا ما زلنا في بداية الموسم الرياضي والجميع يجتهد للظهور بشكل أفضل قبل انطلاقة دوري المحترفين مطلع الشهر القادم .

جاءت أقوال الكابتن بركات خلال متابعته لبعض لقاءات كأس الشهيد ياسر عرفات بكرة القدم من أجل متابعة لاعبي بعض فرق المحترفين ، وعن المرحلة القادمة بشأن المنتخبات الوطنية وخطة دائرة المنتخبات بالاتحاد أوضح بركات أن المهم هو تقييم المرحلة السابقة بالشكل الصحيح وتعزيز الايجابيات وتلاشي السلبيات التي حدثت لكننا بحاجة الى تكامل المنظومة الرياضية بحيث يتم الاهتمام بجميع الفئات المساندة في الاندية المحلية بمراقبة اتحاد الكرة ، وكذلك عملية تدرج اللاعب بالمنتخبات منذ صغره وصولا الى المنتخب الوطني وهذا الشيئ يكسب اللاعبين الخبرة الكافية على الصعيدين المحلي والدولي .

وبخصوص لقاء منتخبنا الوطني مع نظيره الأندونسي في الثاني والعشرين من الشهر الجاري في العاصمة الأندونيسية "جاكرتا" أكد بركات أن هدف اللقاء هو تأكيد التواصل مع المنتخبات العربية والقارية سواء باللعب داخل أرض الوطن أو خارجه ، وكذلك استمرار نشاط المنتخب الوطني رغم إقالة الأجهزة الفنية .

وأضاف بركات مباراة الوطني مع أندونيسيا ستقام يوم الاثنين القادم 22 الجاري ورغم صعوبة الاوضاع في شهر رمضان إلا أن اتحاد الكرة الفلسطيني برئاسة اللواء الرجوب يولي اهتمام كبير لاقامة هذا اللقاء مع دولة اسلامية شقيقة ترحب باستضافة فلسطين وتحملت أيضاً كل نفقات بعثة المنتخب الوطني .

وأشار بركان أن الاستعداد لتلك المباراة سيقتصر على اقامة معسكر تدريبي مغلق يومي الاربعاء والخميس القادمين في استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام بمشاركة 22 لاعباً محلياً دون استدعاء اللاعبين الدوليين خاصة أن اللقاء ودي ولا يدخل ضمن أجندة "الفيفا" .

وتابع : الاعتماد سيكون على بعض لاعبي الوطني الذين أثبتوا جدارتهم خلال الفترة الأخيرة ، إضافة الى لاعبين من المنتخب الوطني ولا نريد الإعلان عن القائمة النهائية حتى نتابع مباريات كأس الشهيد ياسر عرفات يومي الإثنين والثلاثاء القادمين ، لكن لضيق الوقت سنعلن عن قائمة اللاعبين ال 22 صباح يوم غد الثلاثاء .

وأضاف ان المنتخب سيغادر أرض الوطن يوم الجمعة القادم في رحلة طيران من الاردن ثم الى العاصمة الاماراتية دبي وصولاً الى جاكرتا العاصمة الأندونيسية في نفس اليوم ، وسيكون هناك فرصة لإجراء بعض التدريبات بالدولة المستضيفة قبل موعد المباراة المقررة يوم الاثنين القادم على ان تعود بعثة الوطني التي تضم 22 لاعباً و 8 اداريين في اليوم التالي الى أرض الوطن .

وقال بركات اوكلت لي المهمة لقيادة هذه المباراة بشكل مؤقت قبيل تشكيل الاجهزة الفنية لجميع المنتخبات وانا جاهز دائما لخدمة الوطن بغض النظر عن المناصب والمواقع الخاصة بالمنتخبات الوطنية متمنياً أن تكون المرحلة القادمة اكثر تقدماً على الصعيدين الفني والاداري ولمواكبة الثورة الرياضية التي أحدثها اللواء الرجوب منذ توليه مهمة رئاسة اتحاد الكرة .

يذكر ان اتحاد الكرة قرر تأجيل افتتاح دوري المحترفين الى يوم الجمعة الموافق 2/9/2011م بعد ان كان من المقرر انطلاقه في 21 الجاري بسبب مباراة الوطني مع اندونيسيا بحيث تلعب لقاءات الأسبوع الأول من الدوري في نفس التوقيت ، ويتزامن أيضاً مع انطلاق الدوري في المحافظات الجنوبية على ان تكون ركلة البداية عند الساعة الرابعة عصراً .