وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البارالمبية و"ميرسي كور" تحتفيان بذوي الإعاقة

نشر بتاريخ: 15/08/2011 ( آخر تحديث: 15/08/2011 الساعة: 20:02 )
غزة - معا - محمد حجاج - في أمسية رمضانية رائعة وشاملة احتوت على سلسلة من الفقرات الخاصة بالأنشطة الرياضية الخاصة بذوي الإعاقة والانجازات التي تم تحقيقها خلال العام الحالي في الملتقيات الدولية والعربية الرياضية ؛ فقد أقامت اللجنة البارالمبية الفلسطينية وبالشراكة مع مؤسسة ميرسي كور احتفالا كبيرا لكافة منتسبي البارلمبية من ذوي الإعاقة والعاملين في اطار" مشروع الرياضة من اجل التغيير ", وكذلك منتسبي دورة القيادات الشابة التي تم تدريبهم ضمن فعاليات المشروع الممول من المفوضية الأوروبية وبالشراكة بين ميرسي كور والبارالمبية والجاري تنفيذه خلال العام الجاري 2011.

وأقيم الاحتفال في قاعة فندق المتحف شمال مدينة غزة وبحضور نائب رئيس الاتحاد العام للمعاقين سمير أبو جياب ومحمد العزايزة ممثلا عن ميرسي كور ورؤساء الاتحاد الرياضية المنضوية في إطار اللجنة البارلمبية وعدد كبير من أبطال فلسطين من ذوي الإعاقة وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

وبدأت فقرات الاحتفال في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرا واشتملت على سلسلة من الفقرات المتنوعة الخاصة بالتعريف برياضة المعاقين ونشأتها وأنواعها والصعوبات التي يتواجه ذوي الإعاقة وتعترض مسيرتهم الرياضية وكذلك تشكيل منتخب ذوي الإعاقة من البنات والانجازات التي حققها ذوو الإعاقة في كافة المحافل الرياضية العربية والدولية.

كما تضمنت الأمسية اسكتشا مسرحيا قدمته منتسبات منتخب اللجنة البارلمبية تناول حقوق المعاق والنظرة الدونية له في المجتمع وكذلك عرض فيلم قصير عن نشأة الرياضة الفلسطينية من إعداد المدربة هالة شقورة.

وفي نهاية الأمسية الرمضانية فقد تم توزيع الشهادات التقديرية والهدايا التذكارية على أبطال فلسطين من ذوي الاحتياجات الخاصة وعلى المشاركين في دورة إعداد القيادات الشابة لأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة وأعقبها إقامة حفل إفطار رمضاني لجميع المشاركين.